آخر الاخبار

اعلان مُحبِط من وزير المالية.. عجز وتحديات تشكيل غرفة عمليات واجتماع حاسم بحضور قائد التحالف بمأرب.. وزير الدفاع يعلن عن خوض ”معركة مصيرية“ بدعم سعودي و”العرادة“ يستعرض ”خطة“ مقتل واصابة 3 من ضباط الارتباط برصاص قناص حوثي في الحديدة الحكومة اليمنية تعلن تمسكها بشرط واحد للذهاب الى مشاورات جديدة بريطانية متخصصة في شئون ”القاعدة“ تفضح الامارات وتدافع عن ”الاصلاح“ وتكشف حقيقة تسجيل يتوعد ”الزبيدي“ بالتصفية الانتقالي يفشل اتفاق جدة بشروط جديدة وتعديلات على المسودة السعودية والمشاورات تنتقل الى مدينة اخرى .. ماهي الشروط وما موقف الشرعية؟ السعودية تعلن موقفا من الحرب مع ايران وتتوعد برد جاهز توجيهات عسكرية من الفريق علي محسن واشادة بانتصارات الجبهة الشرقية احراز تقدم مهم في «اتفاق الحديدة» وضباط الارتباط يصلون «حوش البقر» ثروة يمنية مهمة قيمة صادراتها عبر منفذ واحد فقط تجاوزت 40 مليون دولار وتصل الى 34 دولة ابرزها السعودية

أردنية تتحدى تقاليد القبيلة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام
الأحد 10 فبراير-شباط 2013 05:44 م

أعلنت إعلامية وسياسية أردنية لأول مرة أنها بصدد تحدي واحد من أعتى التقاليد الإجتماعية والعشائرية قريبا.

وقالت الإعلامية والعضو في البرلمان رولا الفرا أنها ستقود قريبا جاهة عشائرية في قضية (دم).

ولم تكشف الفرا عن التفاصيل لكن قضايا (الدم) في العرف العشائري تعتبر من أصعب القضايا وأكثرها تعقيدا وتحتاج بالعادة لشيوخ عشائر من الوزن الثقيل خلافا لأن النساء في الأردن لا يحضرن بالعادة الإجتماعات العشائرية ولا يتواجدن في الجاهات القبلية.

وقالت الفرا على هامش ندوة نسائية في عمان أنها بصدد التحضير لرئاسة جاهة عشائرية في قضية دم معتبرة أن المجتمع الأردني تطور كثيرا في نظرته إلى دور المرأة.

وفي السياق كشفت الفرا أنها بصدد تشكيل حزب سياسي بإسم (الأردن أقوى) مؤكدة أنها تتلقى إتصالات تؤيد فكرة ولاية إمرأة رئاسة الوزراء.