آخر الاخبار

هجوم عنيف بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة يستهدف معسكرين للقوات الحكومية بمأرب والعشرات بين قتيل جريح (تفاصيل حصرية) محافظ تعز والقائم بأعمال وزير المياه يزوران عدد من مشاريع الصرف الصحي في ”الشمايتين“ الأوراق النقدية.. جبهة قتال جديدة في الصراع اليمني وزير الدفاع ”محمد المقدشي“ يكشف تفاصيل ”مهمة قومية“ نفذها في مصر بتكليف من ”هادي“ وبمشاركة 3 من كبار القيادات العسكرية والاستخباراتية صحيفة تابعة لـ“حزب الله“ تكشف عن ”معركة فاصلة“ تعد لها السعودية في اليمن وأول أهدافها صنعاء.. تحريك ألوية وتوجيهات عليا وإعادة ترتيب ألوية الحدود بعد اسبوعين من التحشيد.. هجوم واسع ومعارك شرسة شرق ”صنعاء“ ومصادر تؤكد مصرع العشرات من مليشيا الحوثي فضيحة مدوية لوزير في الحكومة ”الشرعية“ يعمل لصالح الحوثيين.. حول وزارته لمصدر استخباراتي وهرب عدد من قيادات المليشيا ووجه ”طعنات غادرة“ للحكومة (معلومات خطيرة) هجوم واسع شرق صنعاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى والجيش يصدر بيان آخر قرارات الحوثيين الجديدة لنهب أموال اليمنيين انتصارات للشرعية في 3 محافظات وعمليات نوعية بصعدة وناطق الجيش يهاجم الحاقدين والاقلام المأجورة

السعودية الأولى عربياً في عدد الأثرياء بثروة قدرها 230 ملياراً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً
الأربعاء 19 سبتمبر-أيلول 2012 06:05 م
 
 

ذكر تقرير شركة (ويلث إكس- WEALTH-X ) للاستشارات بسنغافورة أن المملكة العربية السعودية احتلت المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عدد الأثرياء العرب حيث وصل عددهم إلى 1265 شخصاً بثروة بلغت حوالي 230 مليار دولار.

وقد جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعدد 810 أشخاص يملكون ثروة قدرها 120 ملياراً، ثم جاءت الكويت في المركز الثالث بعدد 735 شخصاً يملكون ثروة تقدر بنحو 125 مليار دولار، وحلت قطر في المرتبة الرابعة بعدد 300 شخص يملكون حوالي 45 مليار دولار، وتأتي سوريا في المرتبة السادسة بعدد 215 شخصاً يملكون ثروة تقدر بحوالي 23 مليار دولار، هذا وقد وصل إجمالي مبالغ أعداد الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط بـ 4595 شخصاً يملكون ثروة تقدر بـ 710 مليارات.

ومن جانب آخر وعلى مستوى القارة الإفريقية احتلت مصر المركز الثاني بمجموع 430 ثرياً يملكون ثروة تقدر بنحو 65 مليار دولار، وجاءت تونس في المرتبة السابعة بمجموع 9 مليارات دولار. وقد تشارك كل من المغرب والجزائر في الترتيب 35 بثروة تقدر بنحو 5 مليارات دولار.