آخر الاخبار

تفاصيل جديدة مؤلمة عن جريمة الحوثي في الحديدة وصورة طفيل رضيع اثناء محاولة انقاذه إيران ترد لأول مرة على استهداف قائد بالحرس الثوري في سوريا يعالج السكري وينشط العقل ...تفاصيل فوائد سحرية لتناول الباذنجان وزير الإعلام : مجزرة المليشيات الحوثية في الدريهمي جريمة حرب ولا يمكن السكوت عنها قنبلة صافر الموقوتة في البحر الأحمر وحذير من استمرار الخطر رغم تبلغها رسمياً الشركة ب صيانة خفيفة الجيش الإذربيجاني يعلن اليوم و بشكل رسمي استعادةالسيطرة على إقليماً ثالثاً من أرمينيا برنامج الإعمار يوقع اتفاقية مهمة وقوية مع الإسكوا..لإثراء خطط يمنية مستقبلية إيران تكشف تفاصيل الغموض في أغتيال العالم النووي فخري زاده ونوع السلاح والدولة المصنعة تطورات تنذر بكارثة...البحرين تكشف تفاصيل اعتراض قطر لزورقين تابعين لحفر السواحل المنامة تفاصيل...الأمم المتحدة تنشر أرقام صادمة لعدد الضحايا في اليمن الناتجة من الحروب وتدعو لوقف إطلاق النار فوراً

محطات ثورية على مسار التغيير
بقلم/ علي السورقي
نشر منذ: 8 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد
الجمعة 30 ديسمبر-كانون الأول 2011 08:45 م

من يــراهن على توقف مسـار الثورة في وطننـا اليمنـي الحبيب إنمـــا يمتطــي صهـورة الوهـم فعلى مسـار الثـورة يتعــر الخـونة أصحـاب الرهانات الخـاسرة ممن يتغـزلوا بالسلطـة ويغـازلوا المبادرة .. المـؤامــرة .. سيئة الصيت .. وعلى ذات المسار الثـوري تتهشــم كل المحـاولات البائسة في الموسـومة بسيـاسة المــراوغة .. الثـورة إستحقاق وطني وخيـار جماهيـري

لن يتمكـن أي نظــام إحتــوى الفـاسدين بـل أنتجهــم من رحم الفــوضى والتخلف وصلب العنجهيــة والتقليــد الأعمـى واعتمــد عليهم في إدارة شئـون البـلاد لن يتمكن من البقــاء لان الواقــع والشـــعب لا يتحمـلا ممـارسته الـرعنــاء ولن يحتمـلا وجــوده التقليــدي في ظـل المدنيـة والتحديث والمـواكبة العصـرية في ثورة اليابان الفكــرية وضعت الجماهير خطوط الدولة العريضة في سياسة التعامل مع الشعب وتقديس الوطن والعمل من أجل الرقي فيه فوق كل الإعتبـارات وتجسدت هذه السياسية كثقــافة لدى الحـاكم والمحكوم ..

ومن أروع الامثلة في اليـابان ... المعــلم ... براتب الوزيــر ومهابة الضابط ومكانة القــاضي فمـاذا عن المعلم في وطننـا اليمني الحبيب ؟؟؟

في ظل نظــام على صـالح سيظـل اليمن أرضـاً وإنســان مهـد العـرب الأول ومنطلـق أروع الحضـارات وصـانع التـأريخ مهمــا حــاول الأصنــام في الـداخل توسيع ثلمــة جــراحاته وتمـادي الأقـزام الأقليميـون تطــاولاً على هــامه العـروبي المتــكئ مجــداً على آفــاق النجــوم .. وطن يمـاني الإبـاء إلى هل النخوه والرجوله والشرف إلى كل الرجال الأوفياء للثورة اليمنية السبتواكتوبرية إن شباب ثورة التغييـر في تعز الحرية والصمود والتصدي يواجهون الأن الألة العسكرية القمعية للنظام فهبوا لدعمهم ومشاركتهم ملحمة الحسم الثوري ,, محـراب الرجولة تعـــز البطولات والصمود فلا نامت أعين الجبناء.

ليـكن الوطن محــراب صــلاة اليمــانيون جمعـــاً وســلماً صــلاة التغييــر وبنــاء أسس المدنيــة والإقــلاع عن : النظــام التقليـــــدي .. والمعــارضة المقـلدة لــه نظــام علي صـالح على مدى ثـلاثة قـرون ونيف أنتـج ثقـافة تبعيــة وسياسة عنتـرية تقليـدية وعمـل على تـدميــر البنيـة التحتيــة الوطنية للمـؤسسة العسـكرية .. في يمن الحضــارية والشموخ .. سحقــاً لك نظـام يـدار ريموتيـاً من قصـور آل سعــود ليـكن الحسم ثـوري وعلى مسـار الثـورة بقيـادة الشباب وبـأي الوسـائل كانت لا مجـال للعـودة إلى نقطـة التمحـور والتمتـرس خلف المسميـات وثقـافة الصـراع ذلك ما يـريده النظـام المتهـلك كي ينفـذ بجلـده من الإقتصـاص بما أرتكبـه من جـرئم ونهـب وتبديـد لثـروات الوطن .. ولا ضيـر في هذه المـرحلة الحـرجة من التفـاف كل القـوى الوطنيـة من كافة التكـوينات .. هى الثورة مسـار أن للثـورة في وطننـا اليمني الحبيب مسار واضح لا يمكن أن ينحـرف عن الهدف الرئيسي في الحـرية والتغييـر . بل لا يمكن أن تلوث الحـزبية صفو نهجهــا الوطني وزخمها الجماهيـري.

ويســـــــألـونـك عن الــوطـن .!!؟

قـل هـو الأرض والإنســان معــاً .. وهــو الثـورة ضـد الفـساد والظـلم والطغيــان