نقطة نظام يا صحافة الإلكترونية .. !!
بقلم/ علي السورقي
نشر منذ: 8 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 07:45 م

من المؤسف حقاً أن بعض المواقع والمنتديات والشبكات الإخبارية الإكترونية تقوم بن س خ المقالات والأخبار والتقارير الإخبارية دون الإشارة إلى المصدر الرئيسي أو كاتب المقال ومعد التقرير الصحفي وهذا بحد ذاته يعتبر إفلاس مهني وإسهال فكري وتجاوز بل تعدي على الحقوق الفكرية المحفوظـة والمكفولة لصاحبها سواءً الإكترونية أو الشخصية

والاكثر من ذلك تردي وانخفاض في التعامل الصحفي وقدسية المهنة أن بعض هذه المواقع والأشخاص ينسب الخبر إليه دون خجل شخصي من الذات الثقافية كما وأن بعض المواقع تقوم بفبركة وصياغة الخبر حسب توجهاتها وسلوكياتها حيث تقوم بالاجتزاء والانتقائية لما يتوافق مع مسارها الإعلامي الهابط

على سبيل المثال أحد الأخوات في موقع يسمى مأرب اليوم .. مأرب توداي .. نشرت التقرير الإخباري لحفل استقبال الأستاذة توكل كرمان في مدينة شيفيلد البريطانية باسمها والمصيبة تقول بقلم ســالي ســولا .. !! فما ها كذا تورد الإبل يا سـالي ونقطة نظام يا موقع مأرب اليوم فللحقيقة محطة .

موقع براقش نت نقل التقرير دون الإشارة أيضاً إلى المصدر الرئيسي مأرب برس ومعد التقـرير مستخدماً كلمات لم ترد بالتقرير توكل كرمان تتبـراء ..؟

بينما في التقرير المنشور عبر مأرب برس والتغييـر نت ويمن برس وشبكة الطيف الإخبارية هذه المواقع الرائدة في الساحة اليمنية والأكثر متابعة من القارئ وبعض المواقع المرسل إليها التقرير من المُعد والمراسل ..

في رداً على سؤال أحد الأخوة الحضور تقول من يعتقد انتمائي للإصلاح فهو تجني أنا أنتمـي للشعب وهذا يعني أن كل منتمي في إعتقادي للشعب حتماً سيكون له إنتماء سياسي في ظل نظام ديمقراطي ناشئ كما عودنا النظام على هذا المصطلح ..

وعليه يا براقش نت هناك مفارقة كبيرة بين التبـراء والتجني فمن الحصافة بمكان التزام المهنية وتقديس المهنة الصحافية والإعلامية والمصداقية في التعامل مع الخبر من مصدره ومرجعيته الأساسية ولسنا هنا وكلاء لنشرح لكم أبجديات العمل الصحفي وسلوكيات.

التعامل الإعلامي والالتزام بعملية النقل الصحفي بمصداقية وعدم التحريف نظراً لنتائجه السلبية عليكم أولاً فالحقيقة للكمة والقلم والموضوعية أساس في التعامل الصحفي ..

نقطة نظــام ..!؟

وتحية تقدير لمنبر الحقيقة مأرب برس ومحراب اليقين التغيير نت ونبع المصداقية يمن برس ومساحة الخبر شبكة الطيف الإخبارية هذه المواقع الرائدة والمعبرة عن لسان حال القارئ ومصدر المتابعة الإخبارية الأكثر تصفحاً على مستوى الداخل اليمني والخارج .. ونقطة نظام أخيرة لموقع الثورة اليمنية على نفس المسار لمارب اليوم تناول الخبر.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد  المياحيمخطط إسقاط مأرب
محمد المياحي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
مصطفى القطيبي
إذا أردنا النصر
مصطفى القطيبي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
يحي الثلايا
وداعا ايها الملهم الراحل
يحي الثلايا
كتابات
عبد الغني الحاوريأهلا باليمن الجديد
عبد الغني الحاوري
صدام أبو عاصمحركاتك يا سندوة !
صدام أبو عاصم
محمد كريشاناتهام الهاشمي!
محمد كريشان
محمد مصطفى العمرانيعندما يقتلون طفلك أمام عينيك
محمد مصطفى العمراني
مشاهدة المزيد