مبادرة الثورة.. ورؤيه لمخرج
بقلم/ طالب ناجي القردعي
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 28 يوماً
الخميس 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 04:57 م

منذُ انطلقت تلك المبادره الخليجيه المشؤمه ووقوع قيادات المشترك في الفخ الذي رسم بعنايه فائقه من قبل مخابرات دوليه واقليميه ومحليه لوأد هذه الثوره المباركه .

ونحن نتابع مجريات تلك الحلقه المفرغه من الف والدوران المتميز به سلوك هذا النظام ليس من الان وحسب ولكن منذوا بداية تفاوض المشترك معه عام ٢٠٠٦ وقبل ذالك.

لم اكن اتوقع ان تلك القيادات السياسيه في المشترك والثوره بمثل ذالك افلاس،ان تنجر تلك القيادات بدون وعي منها الى وأد حلمهم وحلم شعب يثور باكمله فهذه هيا الجريمه ، ومع معرفتهم واتضاح ذالك والاستمرار فيه يصبحون مسؤلون امام الله والشعب والوطن في وأد هذا الحلم ،وقد يتساوون في الجرم بجرم هذا النظام في قتل الشعب وتشبثه بهذه السلطه ولو على نهر من دمأ أحرار وحرائر هذا الوطن .

كنت اضن ان عند تلك القيادات من الحكمه والحنكه السياسيه ما يكفي لإخراج هذه الثوره بالمخرج الذي يليق بهم وبهذا الشعب العظيم بعظمة قيمه واهدافه ، ولم يتبادر الى مخيلتي ان تلك القيادات سوف تنجر الى مثل ذالك المماطله والخداع والتدليس من قبل صالح والاستمرار فيه وفي اثنا هذه الثوره المباركه ، وكان بوسع تلك القيادات ان تلتحم بالثوار وتعيش أهدافهم وإحلامهم وان تعي متغيرات الساحه . ولكن وبكل أسف نجدها تتعامل بعقليات بداية تفاوضهم المهين مع هذا النظام وبصلف المخطي الذي يعرف خطاه ويستمر فيه .

وكنا جميعا نراهن عليهم في الأخذ يبد هذه الثوره الى بر الأمان بحكم معرفتهم بخداع هذا الرئيس وخبرتهم في التعامل معه كما تعتبرهم اكثر الناس معرفةً بمراوغته وخداعه ،هذا التفاوض وبدون سقف زمني وبدون وعي لاهداف مثل ذالك مبادره، جر الثوره الى المحافل الدوليه لكي يتم تدويلها أمعنا منهم لوأد أحلام الثوار والشعب ،وبمثل ذالك اُدخلت ثورة الشعب دهاليز السياسه والنخاسه السياسيه القذره وتحولت ثورة الشعب الى ازمه سياسيه بحكم دهى مثل ذالك سياسيين وفي المقابل لم تقدر تلك المجاميع السياسيه وعمالقت التفاوض على اقل تقدير الاستماع الى صوت تلك الملايين الهادره واتباع مطالبها والعمل على ترجمته ذالك المطالب على ارض الواقع من رفض لتلك المبادره وعدم التوقيع عليها ورفض بند الحصانه او التخلي عنها وكل ذالك مطالب الثوار الجميع بدون اسثنأ ، او العمل على ايجاد مبادره موازيه لها وذالك اقل ما يمكن .

ما أوريد ايصاله الي كل سياسي او قيادي أوصحفي في هذه الثوره او بالاحرأ المحب لها ان يعمل جاهداً على وأد هذه المبادره والمطالبه بسحبها من قبل من تبنها ورفع اليد من التوقيع عليها.

 ( روية الحل والمخرج )...

في وجة نظري ليس امام الثوار والشعب والسياسيين من مخرج عن مثل ذالك( مؤامره) والا اقول مبادره الى بالآتي.

وهو حقيقتا جهد مجموعه من الشباب النيرين من ابنأ الجاليه في نيويورك للخروج بالثوره من حال النخاسه السياسيه والعوده الى الفعل الثوري ومقترحنا عباره عن اعلان حكومه مؤقته تدير شؤن البلاد وفرض امر واقع على النظام المتهالك والمجتمع الإقليمي والدولي .وشرعيتنا في ذالك ابنأ الشعب اليمني وهيا كافيه.

١-تشكيل مجلس رأسي يتكون من واحد وعشرين عضواً يرأسه على ناصر محمد

وعضوية 

١- حمود الخلافي

٢- عيدروس النقيب

٣- محمد قحطان

٤- عبد الملك الحوثي

٥- توكل كرمان

٦- حوريه مشهور

٧- فارس مناع 

٨-محمد سالم باسندوه

٩--على عبدربه القاضي

 ١٠-محمد عبد الملك المتوكل

١١-حميد عبدالله الأحمر

١٢-على صالح عباد مقبل

١٣-محمد على احمد

١٤-حسن باعوم

١٥-محمد على ابو لحوم

١٦-حسن زيد

١٧-امين العكيمي

١٨-عبدالله على قاسم اليافعي

١٩-محمد صالح طماح

٢٠-حيدر العطاس 

٢- تشكيل حكومه مؤقته برائسة ياسين سعيد نعمان لإدارة شؤن البلاد يكون لثوار الساحات نصف مقاعدها والنصف الآخر للأحزاب السياسيه المنضويه في الثوره .

 ٣-تشكيل مجلس امنأ الثوره يتكون من ثلاثة اعظأ لكل محافظه مهام هذا الجلس .

ا-تشكيل لجنه من الخبرأ المؤهليين لإعداد دستور جديد والاستفتأ عليه من الشعب .

ب-مراقبة تنفيذ اهداف الثوره والتحقق من تنفيذ مطالب الثوار.

ت-الاشراف على انتخابات رئاسيه في مده اقصاها ستة اشهر من تاريخ مباشرة عملها.

ث - العداد والإشراف على انتخابات نيابيه في مده أقصاها سنه .

ج- بنتهي عمل هذا المجلس عند انعقاد اول جلسه برلمانيه للنواب المنتخبين .

٤- تشكيل مجلس وطني من خمسين شخصيه سياسيه واجتماعيه وقبيليه لدراسة وايجاد الحلول للمشاكل السياسيه المحليه وايجاد الحلول لها والتوجيه الى الحكومه المؤقته لاعتمادها.

٥- تشكيل هيئه عسكريه من الافراد العسكريين المؤهلين لإعادة تأهيل ودمج الجيش والأمن على أسس وطنيه وتمثل كل محافظه بعضو في هذه الهيئة .

٦-- الاعلان عن الاتزام بالاتفاقات الامنيه والسياسيه والتجاريه الدوليه من قبل الحكومه المؤقته مالم يكن فيها ضرر على الوطن والمواطن .

٧-لا يحق لمن كان عضواً في احد هذه التكوينات سوى في الحكومه المؤقته او مجلس اُمنا الثوره او المجلس الرأسي او الهيئه العسكريه او الجمعية الوطنيه التقدم في الدوره الانتخابيه القادمه .