آخر الاخبار

تفاصيل اتفاق مشبوه لإسقاط ثالث محافظة بعد عدن وأبين وخطر الانفصاليين يقترب من مأرب هجوم سعودي شرس على الامارات وحديث عن «خيانة» حدثت في عدن دون علم التحالف إعلامي سعودي يشن هجوماً ضارياً على محلل «إماراتي» بشأن التطورات اليمنية الأخيرة مسؤول حكومي ينبش كواليس المفاوضات القادمة بين «الشرعية» وفصيل «الانفصاليين»ويتحدث عن استبعاد«حزب» الإصلاح من المشهد السياسي مقاتلات التحالف تقضي على هدف «حوثي» ثمين مسؤول حكومي يكشف عن الشرط الوحيد لأي حوار مع مليشيات «الإنتقالي» ويتوعد الاخير:لن نقف مكتوفي الأيدي ومازلنا نمتلك أدواتنا «تعز» تخرج في مسيرة حاشدة ضد الخارجين عن القانون إنجاز أمني جديد للأجهزة الأمنية بـ«الجوف» تقرير أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة حول روسيا وعلاقتها بالتطورات في الجنوب و“انقلاب عدن“ في بيان ”ركيك“ لرئاسة البرلمان.. ”البركاني“ يغض الطرف عن ممارسات الامارات ويدعو لمصالحة ويحمل الحكومة مسؤولية انهاء ”انقلاب عدن“

أطعمة تحافظ على صحة النساء
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً
الإثنين 05 سبتمبر-أيلول 2011 10:29 م
 
 

جرى باحثون أميركيون دراسة أثبتت أنه يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد النساء في الحفاظ على صحتهن ورشاقتهن وحددوا 7 أطعمة تتفاوت ما بين الخضروات والفاكهة والتي تحمي النساء من هشاشة العظام وخطر الإصابة بسرطان الثدي والتعرض للأزمات القلبية.

وقال الباحثون إن أهم هذه الأطعمة هي الطماطم لأنها تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم والثدي إضافة إلى احتوائها على ألياف تحميهن من خطر أمراض القلب الوعائية.

وأكد الباحثون أن للكرنب فائدة صحية كبيرة حيث يحتوي على فيتامن "سي" الذي يحمى من أمراض البرد وفيتامين "كي" الذي يحمى من كسر العظام إضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي العين من أي أمراض، إلى جانب عصير التوت البري الذي يحتوي أيضًا على فيتامين "سي" الذي يقي من نزلات البرد الحادة.

وأضاف الباحثون أن سمك السالمون هو أفضل علاج لاكتئاب ما بعد الولادة والذي يحتوي على مادة "أوميغا ثري" حيث يفضل أن تداوم على تناوله جميع النساء أثناء فترة الحمل حتى يتجنبن الحالة النفسية السيئة التي يصبن بها بعد الولادة مباشرة، إلى جانب تناول بذور الكتان والجوز والتي تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وكانت آخر هذه الأطعمة الزبادي اليوناني وهو غني بالبروتينات التي تساعد على تقوية العظام وتقليل الوزن الزائد ويجعل المرأة تبدو أقل سنًا وأكثر رشاقة.