صالح .. من الصعب ان تختار لقد فاتك القطار
بقلم/ غسان اليافعي
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً
الإثنين 09 مايو 2011 08:18 م

الرئيس صالح غريب الاطوار ومتناقض , لانعلم باي اسلوب متبع يدير هذا الوطن فتارة يدعي بالديمقراطية وهواء لايعلم مامفهوم الديمقراطية وتارة يدعي بالدستور وهو من قام بالعبث به وإفراغ محتواه, وتارة يتمسك بالنظام والقانون وهو أول من خالف الأنظمة والقوانين وبالشرعية الدستورية .

انتزعت من قلبه الرحمة والشفقة اصبح شخص متعطش لسفك الدماء دماء شعبه الأعزل الذي كان في يوماً من الايام ذو فضل عليه لابقائه في سدة الحكم . لقد تحجر قلبه وتناسى فضل الشعب اليمني عليه وقـد رد الجميل لهم بالنكران وذلك عكس ماكان يتوقعه الشعب من هذا الرئيس . فقد اصبح لديه التشبث بالسلطة شغله الشاغل ونهب الثروات وخيرات العباد همه الكبير, ومن أبرز صفاته ايضاً المراوغة.فهـذا الصالح لايعلم ما معنى الوطنية مع أنني اجزم بانها لاتوجد في قاموسه الاخلاقي . وما يحصل على ارض الواقع لدليل على ذالك الانحطاط .

هل ياترا يعلم هذا الحاكم بشعبه الذي ينام على الطرقات ويقتات من براميل الزبالة الم يسمع عن دمعة اليتيم والمضلوم واثرها عند الله . الايعلم ما معنى الانسانية ان كان يعلم فتلك مصيبة وان كان لايعلم فالمصيبة اعظم . الم تهتز مشاعره عندما فقدت الطفلة عتاب المنيعي ذو الخمس سنوات والدها وغيرها من اطفال اليمن الذي فقدو ابائهم برصاص جيشه الدموي الارعن الذي حشدهم لقتل شعبه الأعزل في ساحات التغيير, الم تهتز مشاعره عندما ذرفت هذه الطفالة دمعتها وهي تقول لك انت من قتلت والدي يالله من هذه الكلمة التي ابكت كل من لديه رحمة .

الم يراودك الخوف والرهبة عندما تشاهد ملايين المصلين رافعين ايديهم تضرعاً لله يدعون عليك في كل صلاة , الم تهتز مشاعرك من دعاء المظلومين , اتدري عندما أرسل النبي - صلى الله عليه وسلم – معاذاً ً إلى أهل اليمن الاتعلم ماذا قال له ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب ) وكان الغرض من هذه النصيحة لمعاذ - رضي الله عنه - التركيز على وضع أسس العدل بين أفراد المجتمع ، والتحذير من دعوة المظلوم فالطريق أمامها مفتوح غير مؤصد ، لا يصُدّها صادّ ، ولا يمنعها مانع . وانت سعيت عكس ذلك لم تضع العدل والرحمة اساس حكمك ولم تحسن استخدامه ,ولم تضع الوطن والشعب امانة على عاتقك ولم تراف بهم ولم تبادلهم الحب والاحترام كما بادلوك ولكن كعادتك في كل خطاباتك الغوغائية من كيل الشتائم والاتهامات وذكر اقبح الصفات بشعبك والتشكيك بولائهم الوطني وبحقوقهم الدستورية والشرعية لدليل على ذلك,وتارة ينقلب الى واعظ وعالم جليل كما فعل في لقائه برجال الدين والائمة باليمن, وتارة يصبح مفتي كما فعل في مضاهراته في ميدان السبعين بتاريخ 15/4/2011م من تحريم الاختلاط وتناساء مضاهراته المختلطة التي كان يقوم بحشدها في الانتخابات وايضاً مضاهرات ما كان تسمى مناصرين الوحدة بالمناطق الشمالية والجنوبية انذاك والتي جلبها بالمال العام لغرض افشال مطالب الجنوبيين واخماد قضيتهم الشرعية التي تسبب بها ما بعد حرب صيف 94م عندما ترك الجنوب مرتع للمشائخ والمتنفذيين وحزبه الحاكم والمقربين له من استباحتها وتدمير كل مايدل على الهوية الجنوبية وطمس تاريخ الجنوب . وكان هذا سبب كبير لكرههم لهذة الوحدة لكونها فقدت العدل والمساواة بين الطرفين. فقد امتاز صالح مع ان افعاله تدل على عكس اسمه بانه مدمر و مراوغ يستمد قوته من الجيش. يقوم بمراضات جميع الاطراف بالمال والسلاح والمناصب لغرض اطالت فترة حكمه, وصب جم اهتمامه لمراضات القبائل ونتج عن ذلك اضعاف الدولة, وتم تحويل ماكان يطمح به الشعب من تأسيس دولة النظام والقانون الى دولة تحكمها المشائخ والمقربين واعضاء حزبه فقط. ولكن تحولت عجلت التغيير لتثبت له بان السياسات تتغير وبأن الشعوب تتغير وانه لن يتستطيع اخفاء جرائمه البشعة . فشعبك الان ايه الحاكم غير شعبك بالسابق, لقد خرج من الظلام ليرى النور ويطالب بحقوقه الشرعية وبالحرية التي سلبتها منه .

توحد الشعب اليمني يهتف لرحيلك في وقت لم نتوقع بأن يكون بهذة الوحدة وذالك بسب الفتنة التي تسببت بها بعد حرب صيف 94م ولكن الله اراد ان يفشل مخططك التامري في حق شعبك . ان مصطلح فرق تسد عفا عنه الزمن ايه الرئيس ,وهذا المصطلح هواء الذي اوقعك في شر اعمالك . فقد قال الشعب كلمته بجنوبه وشماله بأن الرحيل هو نهايتك , ومحاكمتك هي الفاصل ,لتنال ما اقترفتة يداك في حق شعبك من جرائم ضد الانسانية ومن تدمير وبيع الوطن وتمزيقه ودس الفتن في اوساط الشعب , وهذا ما يدل الى ويدل على وعي هذا الشعب الذي كان يشككون به دول عدة وايضاً وسائل الاعلام بأن اليمن ستدخل في حرب اهلية وستتمزق بسبب امتلاك اليمني للسلاح, ولكون اليمن شعب قبلي . وما حصل في المظاهرات والاعتصامات السلمية لأثبات على عدم صحة هذه الأقاويل المغرضة عن هذا الشعب العريق الذي يواجه الرصاص الحي بصدور عارية, وضع امام اعينه دحر الفاسدين والطغاة من بقاع اليمن جنوبه وشماله . فبرحيلك ستعود الدماء لشرايين الوحدة التي تسببت في تمزيقها . ولأن الشعب اليمني يقول لك اية الرئيس انناسنقتص منك ومن حزبك ومن اقاربك ومن اجهزتك الامنية وسنلاحقكم شبر شبر قرية قرية محافظة محافظة دولة دولة الى ان ننال منكم, فرحيلك لايكفيي ايه الرئيس , فقد اخطأت ولابد ان تنال جزاء شر اعمالك وتدفع ثمن كل قطرة دم سالت على ارض اليمن الحبيبة . ارحل فقد سئمك الشعب فبرحيلك ستعود لليمن سعادتها المفقودة التي انتزعتها , وسنعيد مجد اليمن الذي دمرته , وسنعيد حياة الإخاء والتسامح والمحبة في قلوب الشعب الذي ادميته .ارحل فبرحيلك ولادة يمن الوحدة يمن المحبة ويمن السلام تحية اجلال لشهداء اليمن وتحية اجلال للمعتصميين في بقاع الوطن وتحية اجلال لوطني الحبيب وطن العزة وطن الكرامة.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ابو الحسنين محسن معيض
متى سَيُطَّبِعُ رُؤَسَاءُ اليمنِ ؟
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد  المياحي
سبتمبر وسيطرة المنافق على صنعاء..!
محمد المياحي
كتابات
أبو الفداء رشاد محمد سعيد إسماعيلمقتطفات من حياة الشيخ المجاهد " أسامة بن لادن"
أبو الفداء رشاد محمد سعيد إسماعيل
د: عبد الملك منصورالشرعية الثورية
د: عبد الملك منصور
عبد الملك المثيلالمشترك في موضع الشبهات
عبد الملك المثيل
مشاهدة المزيد