آخر الاخبار

منظمةدولية: تطالب بنبش المقابر الجماعية في دولة عربية تحتضن أعلى أعداد للمفقودين في العالم تحقيقا للعدالة الشرعية تعلن استكمال تركيب محطة أرصاد جوية جديدة نصبتها في أحد مطاراتها الدولية تأثير الحروب وانعكاساتها 2 تريليون دولار في مرمى هجمات سيبرانية.. ماذا فعلت واشنطن؟ روسيا تكشف عن طائرتها الجديدة « الوحش الخفيف».. الرعب المتعدد المهام- صور رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب. وزارة لأوقاف والإرشاد تناقش تطوير قطاعي الأوقاف والاستثمار بالوزارة ميسي سارق الكرة الذهبية».. اعتراف بعد 19 عاما يكشف الحقيقة أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت توجه ضربة استباقية.. وتنجح في تفكيك خلية حوثية تتكون من 13 عنصرا اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يصطدم بالأهلي ''التوقيت والقنوات الناقلة''

متحف تركي يحي أساطير العشاق
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 8 أشهر و 17 يوماً
الأحد 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 10:16 ص

يشيّد في مدينة أماسيا التركية متحف للعاشقين، يحيي أساطير أشهر عشاق العالم أمثال روميو وجولييت، وفرهاد وشيرين، وقيس وليلى، وذكر، جعفر أوزدمير، رئيس بلدية أماسيا، قوله أن متحف "فرهاد وشيرين" الذي هو قيد البناء حالياً سيكون الأول من نوعه في العالم، ليتناسب مع أسطورة فرهاد وشيرين، الشهيرة في تركيا، والتي يقوم فيها فرهاد، باختراق الجبال، من اجل الوصول لعشيقته شيرين.

واشار أوزدمير، بحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية، إلى أن مشروع بناء المتحف، دخل مراحله الأخيرة، وسيحيي بعد انتهائه أساطير العشق المحلية والعالمية، كأسطورة روميو وجوليت، وفرهاد وشيرين، والمعماري سنان ومهريماه سلطان، عبر أجهزة عرض ثلاثية الأبعاد، ليكون بذلك الأول من نوعه على مستوى العالم. وذكر أن المتحف يهدف إلى نشر مفهوم الحب والاحترام، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على علاقات الأفراد الاجتماعية والأسرية والثقافية والسياحية في الوقت ذاته.