آخر الاخبار

اغتيال هنية .. طهران تحدد شرطاً لإبتلاع الإهانة الإسرائيلية الشرعية توجه طلباً عاجلاً لـ المجتمع الدولي بشأن موظفي العمل الانساني المختطفين لدى المليشيات ثلثي الوزراء من سلالة سيد الحوثيين .. لماذا وقع اختيار المليشيات على الرهوي لـ تشكيل حكومة الانقلاب الجديدة ؟ الرئاسي يعلن إفشال الحوثيين جهود السلام الجارية منظمةدولية: تطالب بنبش المقابر الجماعية في دولة عربية تحتضن أعلى أعداد للمفقودين في العالم تحقيقا للعدالة الشرعية تعلن استكمال تركيب محطة أرصاد جوية جديدة نصبتها في أحد مطاراتها الدولية تأثير الحروب وانعكاساتها 2 تريليون دولار في مرمى هجمات سيبرانية.. ماذا فعلت واشنطن؟ روسيا تكشف عن طائرتها الجديدة « الوحش الخفيف».. الرعب المتعدد المهام- صور رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب.

الهاشمية و الهوية الوطنية
بقلم/ عمار التام
نشر منذ: 4 سنوات و 3 أشهر و 7 أيام
الأربعاء 06 مايو 2020 11:01 م
 

الهاشمية ليست قبيلة في اليمن و من ينتسبون اليها ينتسبون في الحقيقة لمكونات جغرافية و قبلية متعددة لكن رفضهم الانتساب للمناطق واصرارهم على الانتماء للهاشمية معناه شيء واحد بوضوح ،،، أن الهاشمية هوية مغايرة للهوية الوطنية لليمن العظيم ،، و يستوي في هذا من كان مذهبه زيديا أو شافعيا ما دام يرى لنفسه فضلا من دون الناس وأن له حقا في التسلط و الحكم خصه الله دون غيره ،،

من هنا نقول لا يمكن ان نحلم مجرد حلم لنهضة او استقرار لليمن إن لم نتعامل مع الهاشمية بمفهموم أنها هوية مغايرة للهوية الوطنية لليمن.

وكل من يصر على إعادة التموضع في اليمن و دولتها على هذا الأساس فإنما هو لغم مؤقت سينفجر في وجه طموحات مستقبلية لليمنيين عقب هذه المرحلة لكن الوقت لن يطول كالسابق .

يكفي أن نعيش على قيم المواطنة المتساوية و العيش الكريم المشترك و الأحقية في تولي الأعمال و المناصب على أساس الكفاءة و الكفاءة فقط لتطوى صفحة المحاصصة و المقاسمة البائسة في العرف السياسي الخاطئ اليوم .

مالم فمن حق اليمنيين الإحتياط لمستقبلهم لمواجهة كل ما يهدد هويتهم و ينتقص من قدراتهم بمذهب الشافعي أو الرسي او احمد بن حنبل .

والحمدلله القائل ((ما كان محمد أبا أحدٍ من رجالكم ))