آخر الاخبار

تعز تعلن إحتجاجها. .. إضراب للتجار ومظاهرة تندد بإنهيار العملة الوطنية السعودية ومصر تصدران بياناً مشتركاً بشأن الأزمة اليمنية - رفض مشارع الانفصال وحث الحوثي على إغتنام فرص السلام غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة الخارجية الروسية تتحدث عن خطة النصر الخاصة بزيلينسكي والصراع المباشر مع موسكو صحيفة معاريف: نقص الذخائر خطر يهدد إسرائيل تنظيم القاعدة يتبنى عملية استهدف قيادي في قوات دفاع شبوة توجيهات صارمه من وزارة الأوقاف للخطباء والدعاة بخصوص منابر التكفير وخطابات التطرف وتتوعد بالمساءلة القانونية إقتلاع مخالب طهران.. هل الحوثيون الهدف التالي لإسرائيل بعد حزب الله؟ البنك المركزي اليمني يبعث برسائل تحذير لسفراء الاتحاد الأوروبي ويلمح الى عودة المعركة الاقتصادية وسحب نظام السوفيت عن الحوثيين

أسرار الضحك
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 14 سنة و 5 أشهر و 18 يوماً
الأربعاء 28 إبريل-نيسان 2010 09:54 م

الضحك مثله مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية، وقد يساعد المرضى والأشخاص المكتئبين على تناول الطعام.

ونقل موقع "هيلث دي نيوز" عن الطبيب لي أس. بيرك المتخصص بالرعاية الوقائية والباحث في علم المناعة النفسية والعصبية في مركز لوما ليندا التابع لكليات الصحة المتحدة والطب في كاليفورنيا في بيان أصدره اتحاد الجمعيات الأميركية للبيولوجيا التطبيقية قوله "إن قيمة البحث هي أنها قد توفر لمقدمي الرعاية الصحية معلومات جديدة وفهم جديد ما يمنح قدرات إضافية للمرضى الذين لا يستطيعون استخدام النشاط الجسدي لتحسين شهيتهم أو جعلها طبيعية".

وقد درس بيرك وزميل له الضحك واستنتجا أن الضحك بابتهاج يعزز جهاز المناعة.

وشملت الدراسة 14 شخصاً شاهدوا أنواع مختلفة من الأشرطة المصورة على مدى ثلاثة أسابيع، منها ما هو مسل وما هو مزعج.

وأظهر الأشخاص الذين شاهدوا الأشرطة المسلية تغييراً في معدلات الهرمونات المرتبطة بالشهية العالية للطعام، وهي تغييرات شبيهة بالتغييرات التي تطرأ لدى ممارسة تمارين رياضية معتدلة.

وقال بيرك "بدأنا أخيراً في فهم أن سلوكنا اليومي وعواطفنا تشكل أجسامنا بعدة طرق".