آخر الاخبار

وقفة تضامنية بمأرب تطالب بمسيرات غضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر الإسرائيلية ووقف حرب الإبادة بغزة عاجل المجلس الرئاسي يدعم قرارات البنك المركزي بعدن ويؤكد ان إصلاح الوضع الإقتصادي للبلد يبدأ بإعادة تصدير النفط وتوحيد العملة اجتماع طارئ لمجلس القيادة الرئاسي.. المجلس يحذر الحوثيين ويعلن الجاهزية العسكرية لأي مغامرة قادمة عاجل.. غارات امريكية غرب اليمن أثناء ممارستهم السباحة.. حادثة اليمة في حضرموت والسلطات توجه تحذيرا للمواطنين دعا أنصاره للإستعداد للحظة التاريخية.. الانتقالي يتوعد الحكومة ويهدد بالتصعيد ضربة اقتصادية موجعة لإسرائيل.. هذا ما حدث لـ 46 ألف شركة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حدث ينتظر بايدن الليلة قد يحدد مصير ترشّحه للرئاسة 6000 سيارة تدخل يوميا مدينة تعز.. مسئول عسكري يكشف طبيعة الوضع بعد شهر من اعلان فتح الطريق والإجراءات المتبعة لإستخدمها في الحرب على غزة.. أمريكا توافق على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى إسرائيل

علاج الشيب أصبح ممكناً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و يوم واحد
الجمعة 10 مايو 2013 07:27 م

اكتشف فريق باحثين من ألمانيا وبريطانيا سبب زوال لون الشعر والجلد لدى مرضى البهاق، الذي يتجلى بزوال لون البشرة الطبيعي.

وذُكر في البحث الذي نُشر في مجلة "فاسيب"، اتحاد الروابط الأميركية لعلم الأحياء التجريبي أن السبب يعود إلى حالة من الإجهاد التأكسدي، التي تتجلى بتجمع لمادة بيروكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى زوال لون الشعرة من الداخل إلى الخارج.

وشملت الدراسة 2411 شخصاً من مختلف الجنسيات والأعراق ممن يعانون من البهاق، وقام الباحثون بفحص الشعر والجلد لدى هؤلاء، ليجدوا أن مضادات الأكسدة في شعرهم والجلد لديهم منخفضة للغاية بالإضافة لوجود كمية كبيرة من مادة بيروكسيد الهيدروجين، التي يدل وجودها على حالة من الإجهاد التأكسدي.

والأهم من ذلك أن الباحثين تمكنوا من التخلص من هذا التجمع الكبير لهذه المادة عن طريق علاج موضعي يعتمد على الأشعة فوق البنفسجية ويعرف باسم "بسودوكاتالاز المعدل". وقد نجح هذا العلاج باستعادة لون الرموش، وكذلك لون الجلد لدى مرضى البهاق.

ولا شك أن قدرة هذا المستحضر على استعادة لون الرموش من الجذور يفتح الباب واسعاً لمعالجة الشيب واستعادة لون الشعر الأصلي.