آخر الاخبار

بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟ الفاتيكان يخرج عن صمته مكرها و يعرب عن موقفه من افتتاح أولمبياد باريس تحذيرات من إغلاق وتوقف أكثر من ألف مستشفى ومرفق صحي في اليمن . وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر دولي يشارك فيه وزراء ومفتون ورؤساء مؤسسات إسلامية من أكثر 60 دولة جامعة إقليم سبأ بمارب تحيي وقفة احتجاجية وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إبتكار نعش يعزف موسيقى للموتى
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 21 يوماً
الجمعة 11 يناير-كانون الثاني 2013 08:49 م

ابتكر صاحب أحد المحال الموسيقية في السويد نعش جديد مزود بجهاز هاي فاي يصدح بالموسيقى لمن بداخله.

ويعتمد هذا الابتكار على تثبيت جهاز صوتي بالنعش متصل بمجموعة معزوفات موسيقية يمكن أن يعدلها أو يبدلها الأحياء، حسب وكالة رويترز.

وقال صاحب الابتكار السويدي فريدريك هايلمكيست، وهو صاحب متجر معدات للموسيقى والفيديو، إن فكرته ستمتع الموتى وستخفف أحزان ذويهم الذين سيمكنهم تغيير مجموعة المعزوفات من خلال الإنترنت.

وعن ما إذا كان ما دفعه لابتكار مثل هذا النعش هو اعتقاده بأن الناس يؤمنون بوجود حياة بعدالموت قال "نحن لا نعرف.. أليس كذلك؟ لكن الناس يؤمنون بأفكار مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم".

وأضاف "ربما كنا في السويد لا نؤمن بهذا لكن في أجزاء كثيرة من العالم هناك من له رؤية مختلفة".

وذكر فريدريك أنه يريد أن يوضع في مثل هذا النعش بعد وفاته وإنه يفضل معزوفة أوبرالية.

ولم يبع التاجر السويدي أي نعش من هذا النوع حتى الآن لكنه قال إنه يتلقى استفسارات كثيرة للابتكار الذي يزيد سعره عن 30 ألف دولار أمريكي.