آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تنفجر غضباً على قرار رفع العقوبات عن أحمد على عبدالله صالح ووالده ..بماذا توعدت ؟ ترمب يكشف عن موعد هجوم ايران المحتمل على إسرائيل الرئيس العليمي يتحدث عن معركة عسكرية واقتصادية مع المليشيات :اتخذنا القرار في مجلس القيادة بقناعة تامة هل تكون السعودية وسيطاً بين واشنطن والحوثيين لوقف هجمات السفن؟.. تقرير منحت أبناء مشرفيها أعلى الدرجات..المليشيات تسقط نحو 8 آلاف طالب بغية مقايضتهم بهذا الأمر روسيا تبتعث أكبر مسؤول أمني روسي إلى طهران.. لهذه الأسباب؟ خسائر ضخمة ومهولة تضرب بورصات العالم.. الأسواق العالمية على حافة الهاوية ومؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته عاجل: السفير الأمريكي في اليمن يناقش مع السفير أحمد علي القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن وجهود احتواء الصراع والتسوية السياسية أحد ألوية الجيش الوطني ينظم مسيرًا عسكريًا لمسافة 20 كم شرق محافظة الجوف - صور مأرب .. وقفة احتجاجية تطالب الحكومة بوقف عبث مليشيا الحوثي بالقضاء وترهيب المختطفين.

اليمن الكبير وطموح المستقبل
بقلم/ حافظ مراد
نشر منذ: سنة و شهرين و 17 يوماً
السبت 20 مايو 2023 04:50 م
 

الوحدة اليمنية هي الانجاز الوطني الحقيقي في العصر الحديث الباعث للإعتزاز والمشرع للأمل ابوابا ،رغم المآسي والاوجاع الكثيرة التي ارهقت اليمنيين. الوحدة اليمنية هي البذرة لأحلام الشعوب العربية التواقة للقوة والنهوض والاستقرار، واستثمار كل الطاقات والمقومات البشرية والمادية في سبيل النهوض ونيل المكانة المستحقة تقدما وقوة ورفاهية واستقرارا.

في العيد الوطني للوحدة اليمنية، وفي هذه الذكرى العظيمة.. نتوقف قليلا لنتذكر نضالات اليمنيين في سبيل التحرر والانعتاق وتضحياتهم في هذا المضمار، ويتولد لدينا الايمان بما يمتلكه هذا الشعب وتكتنزه هذه الجغرافية، من امكانيات وعوامل لتجاوز التعب والوصول الى المستوى اللائق. بإختصار الوحدة لم تكن هروبا من مشاكل، وليست مشروع لصفقات السياسيين..

الوحدة تعني اليمن بصورته العظيمة والكبيرة في الماضي، وهي الطموح في المستقبل الناهض.. الوحدة أصل نعتز به.. جغرافية وثقافة..

فقط اللصوص وحدهم من تعاملوا ويتعاملون مع الوحدة كمشروع لئيم وفي حدود مصالحهم الضيقة. الوحدة في دولة اتحادية ديمقراطية تعني القوة والنهوض والسلام كل الحب لهذا الوطن، ولأبنائه الاوفياء..