آخر الاخبار

أول تعليق لـ«طارق صالح» عقب رفع العقوبات عن عمه «صالح» ونجله «أحمد» لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن تصدر بياناً حول رفع العقوبات عن الرئيس الأسبق صالح ونجله احمد مليشيات الحوثي تلغي حكماً بإعدام ناشطة يمنية اتهمت بالتخابر مع تحالف دعم الشرعية حزب الإصلاح : اغتيال إسماعيل هنية جريمة بشعة وفعل مدان بكل الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية نجاة رئيس مجلس القيادة عبدالفتاح البرهان من محاولة اغتيال في أقوى رد وأعمق تعليق توكل كرمان: في أول يوم لتنصب رئيسها الجديد إيران تقدم رأس إسماعيل هنية هدية ثمينة لاسرائيل لماذا أوقفت إيران نظام دفاعاتها الجوية وكيف قطع الصاروخ الذي استهدف هنية مئات الكيلومترات فوق الأراضي الإيرانية دون استهداف ..تفاصيل منظومات الدفاع الإيرانية ؟ حركة حماس تكشف أين ومتى سيدفن جثمان اسماعيل هنية وفد رفيع المستوى يصل الرياض لبحث تسوية يمنية مرتقبة.. تفاصيل بعد اغتيال هنيّة في طهران.. تعرف على أبرز المرشحين لرئاسة حماس وكيف تتم عملية الإختيار؟

اليابان تبتكر حلاقاً أليا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 5 أيام
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 06:16 م

افتتح في العاصمة اليابانية طوكيو، معرض أجهزة روبوت متقدمة مخصصة للاستخدام الشخصي والصناعي، شملت ابتكارا جديدا عبارة عن حلاق آلى.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن الجامعات والشركات اليابانية تعرض نحو خمسين جهاز روبوت متقدم في أول معرض تنظمه الحكومة والقطاع الخاص بصورة مشتركة.

وأوضحت الإذاعة أن أحد أجهزة الروبوت مخصص لقص الشعر، حيث يتحسس فى البداية شكل رأس الزبون ويضع الشامبو ويغسل الشعر مستعينا بـ24 أصبعا تعمل بطريقة ميكانيكية، وفى حال حاجة الزبون إلى حك جلد رأسه أثناء الحلاقة ، ما عليه إلا أن يلمس شاشة صغيرة أمامه وعندها يقوم الروبوت بتوجيه أصابعه للقيام بالمهمة في المكان المحدد وفقا لحاجة الزبون.

كما يعرض روبوت آخر يقوم بتجميع أجزاء المعدات فى مصنع يستخدم كاميرا لالتقاط الأجزاء الصغيرة وحملها أو تثبيت المسامير، إضافة إلى عدد من أجهزة الروبوت تقوم بمهمة مساعدة الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، مثل تلك التي تكون في صورة سرير أو كرسي متحرك ، فضلا عن جهاز روبوت يساعد الأشخاص على السير.