آخر الاخبار

وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية البنك المركزي بمحافظة عدن يصدر قرارات صارمة بحق شركات الصرافة ويطيح بتصاريح عدد منها جدول مباريات دور الـ16 في يورو 2024

إيران: تحظر على الجامعيات الوشم والجينز
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و 5 أشهر و 13 يوماً
الأربعاء 12 يناير-كانون الثاني 2011 05:06 م


فرضت إيران قواعد صارمة على الزى فى عدد من الجامعات, تتضمن حظراً على ارتداء الطالبات ملابس زاهية, أو وضع أظافر صناعية طويلة, أو رسم وشم على الجسد.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية أن قائمة من الجامعات فى أنحاء إيران التى تسلمت مذكرة, تحدد تلك الضوابط.

وقالت الوكالة إن الضوابط الجديدة تحظر على المرأة "ارتداء قبعات دون حجاب, وسراويل الجينز الضيقة والقصيرة أو ثقب الجسم" لوضع أقراط أو نحو ذلك، وأضافت أن قائمة المحظورات تضم أيضا الوشم والأظافر الطويلة والأسنان الذهبية والمعاطف الضيقة والملابس ذات الألوان الزاهية.

وقالت وكالة أنباء "فارس "إن الضوابط الجديدة تحظر أيضا على الطلاب صباغة الشعر وتشذيب الحواجب وارتداء الملابس الضيقة والقمصان ذات الأكمام القصيرة للغاية والحلى.

وكانت السلطات تكثف جهودها عادة قبل أشهر الصيف الحارة عندما تميل النساء إلى ارتداء ملابس خفيفة وأغطية رأس ذات ألوان زاهية حيث تنحسر غالبا عن الرأس لإظهار بعض خصلات الشعر، وفى السنوات القليلة الماضية اتسع نطاق الحملات لتشمل أزياء الشتاء حيث تضمنت شن حملة على سراويل النساء التى تبدو ضيقة أكثر مما يجب فضلا عن الرجال الذين يختارون قص شعر رؤوسهم على النمط الغربى.

 

وتشن إيران حملة على مستوى البلاد ضد تأثيرات الثقافة الغربية، وبموجب الشريعة الإسلامية المفروضة بعد الثورة عام 1979 يتعين على المرأة عند خروجها من منزلها تغطية شعر رأسها وارتداء ملابس طويلة وفضفاضة.