آخر الاخبار

سلطنة عمان تكشف عن إجمالي أصولها السيادية .. تعرف على ثروة السلطنة المليارية وكالة الاستخبارات الأميركية توثق شيخوخة السكان حول العالم وتحدد سكان الدول الأكثر تراجعاً واليمن تتصدر ضمن اعلى الدول نموا في السكان منظمة دولية تكشف ما أخفته المليشيا الحوثية حول الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة.. تفاصيل الكوارث المدمرة على اليمنيين خبراء بارزون يكشف حقيقة أحدث علاج لجدري القرود.. تفاصيل عن كل ما تريد معرفته عنه... منظمة الصحة العالمية تكشف التفاصيل المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر يحذر 15 محافظة يمنية من الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة.. وانهيار الحصون الطينية والانهيارات الصخرية وزاره الدفاع تحذّر من أي محاولات لإنشاء معسكرات أو جماعات مسلحة خارجة عن القانون وزارة الأوقاف اليمنية تجري مباحثات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة عدن أمن أبين توضح ملابسات مقتل قائد الحزام الأمني في المحفد وماذا حدث؟ الإتحاد الأوروبي يكشف حصيلة عملياته ضد الحوثيين في البحر الأحمر خلال 6 أشهر وماذا دمرت؟ مسئول في بريطانيا يقدم استقالته احتجاجا على استمرار بلاده في بيع السلاح لإسرائيل

راتب الرئيس ونائبة والوزراء بعد الإستراتيجية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 13 سنة و 6 أشهر و 5 أيام
السبت 12 فبراير-شباط 2011 06:58 م
 
 

حددت المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات، المرتب الشهري لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بـ280 الف ريال، وبزيادة قدرها 20 الف ريال، وهي الزيادة المقررة لمستوى السلطة العليا التي تشمل رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء ونائبه والوزراء ونوابهم.

وبحسب الآلية التي سيتم تنفيذها في شهر فبراير وبتكلفة تصل إلى نحو 89 مليار ريال، وزعت المبالغ على حسب مستوى السلطة العليا والمستويات الستة التي تليه وفئاتها المختلفة.

ووفقاً للآلية فان راتب نائب رئيس الجمهورية سيصل إلى 250 الف ريال فيما يصل راتب رئيس الوزراء إلى 220 الف ريال وراتب نائب رئيس الوزراء إلى 190 الف ريال وراتب الوزير إلى 180 الف ريال، وراتب نائب الوزير إلى 130 الف ريال.

فيما تتراوح الزيادات في المستويات الستة وفئاتها البالغة 20 فئة بين 18.522 ريالاً و5 آلاف ريال.

ويصل عدد المستفيدين من تنفيذ المرحلة الثالثة للاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات إلى مليون و341 الف و824 موظفاً ومتقاعداً، علماً بان الزيادات الخاصة بالمرحلة الثالثة للاستراتيجية غير شاملة حصة الحكومة من التأمينات وإصابات العمل، والتي تبلغ 7 % تضاف إلى المبلغ المذكور (نحو 89 مليار ريال) لأكثر من مليون و300 الف موظف