الحكومة في عدن تناقش تداعيات ''أزمة'' سيكون لها اثرا ًكارثياً.. تفاصيل
شاهد في تعز.. احتفاء كبير بتخريج دفعة من حفظة القرآن حملت اسم أسماعيل هنية وتكريم 8 فتيات من اسرة واحدة جمعيهن حافظات
الأرصاد في اليمن تحذر: ''أمطار رعدية غزيرة على هذه المناطق خلال الساعات القادمة''
تقرير حديث يكشف بالأرقام جرائم الحوثيين في تعز خلال 8 سنوات.. أكثر من 9 آلاف قتيل ومصاب وانتهاكات لم تتوقف
الضالع.. اللواء الرابع - احتياط في جبهة مريس يختتم دورة تحويليه و مهارات قتاليه
مقتل جندي ومواطن وإصابة ثالث.. بيان هام للجنة الأمنية في العاصمة عدن
قضية عشال تشعل فتيل انتفاضة شعبية غاضبة.. ماذا يحدث في عدن؟
بريطانيا تؤكد استهداف سفينة بصاروخ قرب عدن
أميركية وإسرائيلية تعلن موعد هحوم إيران على تل أبيب
مظاهرات احتجاجية في عدن لأول مرة ضد الإنتقالي
كتشف باحثون ايطاليون ثلاث جثث في مقبرة قديمة في فلورنسا، ما يجعلهم أقرب من تأكيد هوية المرأة التي يعتقد أنها وراء شهرة لوحة ليوناردو دا فينشي، "موناليزا" والتي تعرف أيضا باسم "لا جيوكوندا".
وأفاد بيان صادر عن السلطات في فلورنسا أن الباحثين حفروا تحت قبر في كنسية الشهداء القديسين في 6 آب/أغسطس الحالي. وتعود المقبرة إلى أسرة تاجر الحرير في فلورنسا، فرانشيسكو دل جيوكوندا، الذي يعتقد أن دافينشي رسم زوجته الثانية ليزا جيرارديني.
وأشار البيان إلى أن فريق الباحثين الذي يشرف عليه الباحث الايطالي سيلفانو فينسيتي، يعتزم إجراء تحاليل مادة الحمض النووي على العظام الموجودة في المقبرة، ومقارنتها بمادة الحمض النووي في جثث ثلاث نساء دفن في الدير.
ويسعى الباحثون إلى إثبات أن العظام في المقبرة تعود لشخص تربطه صلة دم بموناليزا، وأن يكون على الأرجح ابنها بيرو.
وقال فينسيتي في الوقت الذي عثر فيه على الهياكل العظمية في الدير العام الماضي، إن رسم صورة لوجه الهيكل العظمي لديه هامش خطأ بين 2 و8 في المائة.
ويعتقد الباحثون أن جيرارديني، كانت في بداية العشرينيات، في الوقت الذي رسمها فيه دافينشي.