آخر الاخبار

تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن مصدر الأسلحة التي تستخدمها المليشيات في هجماتها بالبحر الأحمر واتساب يطرح ميزة جديدة.. “تحويل الرسائل الصوتية لنصوص مكتوبة” بـ5 لغات بالتزامن مع وصول حاملة الطائرات الأميركية «روزفلت» إلى المنطقة.. ضربات أمريكية تدمّر أهدافاً حوثية مليشيا الحوثي تشيع قيادات برتب رفيعة.. وإقرار بمقتل 312 عنصرا خلال بضعة اشهر في مواجهات مع قوات الشرعية رسمياً.. مليشيات الحوثي تنصّب زعيمها نبياً مقدما على أفضلية نبينا الكريم ومغردون يردون :لهذة الدرجة فوق الرسل والانبياء محكمة العدل الدولية تحدد موعدًا للإعلان عن موقفها من احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية بعد مغادرته ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي اليمن: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي بشبوة الديوان الملكي السعودي يصدر قرارا بخصوص ثلاثة أسماء ويعتمد لها 3 ضوابط لتسجيلها وقفة تضامنية بمأرب تطالب بمسيرات غضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر الإسرائيلية ووقف حرب الإبادة بغزة

انتحار العوانس
بقلم/ الخيمة
نشر منذ: 16 سنة و 6 أشهر و 9 أيام
الثلاثاء 01 يناير-كانون الثاني 2008 09:30 م

أظهرت دراسة حديثة أجراها المركز القومي للسموم التابع لجامعة القاهرة أن هناك 3708 حالات انتحار في مصر خلال العام 2007 منها 2700 حالة انتحار بين الشباب في العاصمة القاهرة، وبينت الدراسة أن نسبة المنتحرات من الإناث كانت أكثر من الذكور لتصل إلى 68% للإناث مقابل 32% للذكور.

وأظهرت الدراسة أن الإناث ينتحرن في سن صغيرة، ليثبتن حرمانهن وشكواهن من شيء ما، خلافا للذكور الذين عادة ما ينتحرون لأسباب مهمة، كما أن هناك اختلافا جذريا في كيفية الانتحار، فالإناث يتناولن حبوبا مهدئة أو أخذ كمية بسيطة من بعض المواد السامة، ما تؤدي إلى أعراض التسمم فقط، بخلاف الرجال الذين ينتحرون بطريقة جادة ونهائية بهدف الموت.

وأظهرت الدراسة أن المنتحرات يعانين من اضطراب ما كالخلل الأسري والتفكك، وهناك سبب قوي منتشر جدًا في الدول العربية وهي العنوسة، التي أصبحت شبحًا كبيرًا يهدد معظم الإناث، بالإضافة إلى الخيانة الزوجية أو الصداقات العاطفية.