آخر الاخبار

الحكومة توجه رسالة هامة إلى قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمناطق سيطرة المليشيات بتوجيهات مباشرة من زعيم المليشيات.. مخابرات الحوثي تشن حملات اعتقالات واسعة تستهدف عناصرها ومشرفيها الميدانيين في ثلاث محافظات مزاعم التجسس توقد التوترات بين الجزائر والمغرب الجيش السوداني يعلن قلب موازين المعارك ويكشف عن انشقاق قائد كبير في الدعم السريع الناشطة صفاء عقبة تكشف تفاصيل استدعاء 3 موظفات للتحقيق من قبل المخابرات الحوثية في صنعاء شبكة الإنذار المبكر: مليشيا الحوثي تسعى لزيادة إيراداتها وتجديد احتياطيات النقد المستنزفة حزب الله يقوم بتهريب نعيم قاسم الى إيران مأرب: ندوة للمركز القومي للدراسات الاستراتيجية بعنوان اللاجئون الأفارقة بين القيم الإنسانية والمخاطر الأمنية بسبب منشور وهمي:حكم بالسجن 10سنوات لنائب رئيس حركة النهضة انتصارات جديدة للجيش السوداني وأحد كبار قيادات الدعم السريع يعلن تسليم نفسه وقواته وآلياته العسكرية للجيش

لندن أغلى وأقذر مدينة في العالم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 3 أشهر و 9 أيام
الجمعة 10 يوليو-تموز 2009 09:32 م
 
 

وجدت الدراسة التي أجرتها شركة الإستشارات السياحية "تريب أدفايزرز" وشملت 2376 سائحاً أوروبياً، أن سكان لندن هم الأسوأ في ما يتعلق بارتداء الملابس بالمقارنة مع نظرائهم الأوروبيين، كما أن في المدينة الكثير من المصائد للإيقاع بالسياح، لكنها في المقابل تملك أفضل الحدائق العامة والأندية الليلية وأماكن اجتذاب السياح المجانية.

وبيّنت الدراسة أن المشاركين اختاروا وللعام الثاني على التوالي لندن كأقذر مدينة أوروبية، وأيّد هذا الرأي 26 بالمائة من المشاركين، وجاءت العاصمة الفرنسية باريس في المركز الثاني على لائحة المدن الأوروبية القذرة بـ 9 بالمائة من أصوات المشاركين.

واختار 50 بالمائة من المشاركين لندن كأفضل مدينة أوروبية تمتلك حدائق عامة، تلتها باريس في المرتبة الثانية. واحتلت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن المركز الأول على لائحة أنظف المدن الأوروبية، وصنُفت براغ عاصمة جمهورية التشيك "مدينة مساومات الشراء في أوروبا"، فيما اختيرت دبلن عاصمة جمهورية إيرلندا أكثر المدن الأوروبية وداً ولطفاً.

وأشارت الدراسة إلى أن العاصمة البلجيكية بروكسيل احتلت موقع أكثر المدن المضجرة في أوروبا، فيما اعتُبرت باريس أفضل مدينة أوروبية في مجال الأطعمة والأفضل في مجال مظهر سكانها المحليين والمدينة الأقل وداً وألفة في أوروبا.