آخر الاخبار

هيومن رايتس ووتش تكشف ما لحق باليمنيين جراء اغلاق المقرات الأممية في مناطق المليشيا وتدين قمع الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة مدارس مأرب تفتح أبوابها ونائب وزير التربية يدشين العام الدراسي الجديد وصف الوضع في مأرب بالكارثة.. تقرير حديث يكشف بالأرقام خسائر وأضرار الأمطار والسيول التي اجتاحت المحافظة يوم 11 أغسطس نجم ريال مدريد السابق قريبا في الدوري السعودي وخبر سار بالنسبة لرونالدو إحصائية جديدة بضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة التي ضربت اليمن مؤخرا رونالدو في مباراة الهلال.. احباط كبير وتصرفات غير مقبولة والدعيع يعلق: ''هذا تصرف غير محترم'' السعودية تطلق منصة جديدة للتوظيف أرقام مخيفة نشرها الدفاع المدني في غزة لعدد الجثث التي تبخرت وجثث شهداء أخرين ما تزال تحت الأنقاض محافظتان في اليمن تشهدان أعلى معدل في سوء التغذية تواجهان أعلى معدلات التقزم النشرة الجوية تتوقع هطول أمطار غزيرة جداً على 16 محافظة في اليمن.. تعرف عليها

العيش فى المناطق الحضرية يؤثر على الساعة البيولوجية
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 11 يوماً
الخميس 06 يونيو-حزيران 2013 07:40 م

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نتائج دراسة علمية حديثة تفيد بأن العيش في المناطق الحضرية له تأثير كبير على الساعة البيولوجية للبشر والحيوانات.

وتقول الصحيفة إن الحياة في المدينة ربما تكون تجربة مقارنة بمن يعيشون في الريف، إلا أن العلماء أثبتوا أن البشر ليسوا وحدهم من يتأثر بذلك.

فقد قاس فرق من العلماء الأسكتلنديين إيقاعات الساعة البيولوجية، أو دورة النشاط البيولوجي على مدار 24 ساعة، للطيور السوداء التي تعيش في الريف والمناطق الحضرية، ووجدوا اختلافات كبيرة.

ويقول الباحثون إن هذه التغييرات في الساعة البيولوجية يمكن أن تؤدى إلى مشاكل صحية أكثر وحياة أقصر، ووجدت الدراسة أيضا أن العيش في المدينة يجعلنا أكثر نشاطا لفترة أطول وأقل راحة.

فالطيور السوداء أو "البلاكبيرد" في المدينة تبدأ يومها في وقت مبكر وتنهيه في وقت متأخر وتظل نشيطة لفترة 40 دقيقة أطول من نظيراتها في المناطق القروية.