آخر الاخبار

هل تغيرت أسعار الصرف اليوم متأثرة بالاتفاق الأخير بين الشرعية والحوثيين؟ الأسعار هذه اللحظة أنباء عن تقديم المعبقي استقالته من البنك المركزي اليمني التربية في عدن تعلن موعد بداية ونهاية العام الدارسي الجديد وتحدد تاريخ امتحانات النقل والثانوية رواية الحوثيين الرسمية لطبيعة الإتفاق الذي أعلن التوصل اليه اليوم 4 بنود تضمنها الإتفاق الأخير بين الشرعية والحوثيين ودولة لعبت دورا هاما في التوصل اليه.. المبعوث يقدم احاطة جديدة لمجلس الأمن بيان ''مخزي'' للحكومة الشرعية بشأن ''فضيحة'' الغاء قرارات البنك المركزي.. بماذا بررت الشرعية هذا التراجع؟ الكشف عن مكالمة مريبة بين بايدن وهاريس تقلب المنصات انسحاب إسرائيلي خلال 6 أسابيع.. تفاصيل اتفاق مرتقب بشأن غزة مدفع ليزري ينهي قصة تهديد سلاح المسيّرات وبسعر للطلقة أرخص من علبة سجاير عاجل.. المبعوث الأممي إلى اليمن يتحدث عن اتفاق بين الشرعية والمليشيات بشأن القطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية

طول عمرك إذا تزوجت من تصغرك
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و شهر و 16 يوماً
الجمعة 05 يونيو-حزيران 2009 08:41 ص
 
 


أفادت دراسة جديدة أن فرص الرجال في الموت المبكر تنخفض بمقدار الخمس إذا كانت العروس أصغر سنا بما بين 15 و17 عاما. ويقل خطر الوفاة قبل الأوان بنسبة 11% إذا تزوج الرجل امرأة أصغر بسب ع إلى تسع سنوات.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن الدراسة ال تي أجراها معهد ماكس بلانك بألمانيا كشفت أيضا أن الرجال الذين يتزوجون نساء أكبر سنا أكثر عرضة للوفاة المبكرة.

وتبين نتائج الدراسة أن النساء لا يحصلن على نفس الفوائد من الزواج بالشباب الأصغر سنا. إذ إن المتزوجات برجال أكبر أو أصغر سنا بنحو سبع وتسع سنوات تزيد نسبتهن في الموت المبكر بنسبة 20%. وتزيد النسبة إلى 30% إذا كان فارق السن قريبا من 15 و17 عاما.

ويقول العلماء إن هذه الأرقام بالنسبة للرجال قد تكون نتيجة الانتقاء الطبيعي بأن الرجال الأصح والأنجح والأكبر سنا قادرون على جذب انتباه زوجات أصغر سنا.

وقال أحدهم إن "المرأة الأصغر سنا ستعتني بالرجل أفضل ومن ثم سيعيش أطول".

ومن المعلوم أن معظم الرجال في أوروبا في المتوسط يتزوجون نساء أصغر سنا بنحو ثلاث سنوات.

المصدر: الصحافة البريطانية