آخر الاخبار

وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة عاجل: تفاهم اولي .. الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا صدور قرار جديد لمحافظ البنك المركزي اليمني توقيت مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا هل تعرف عن وادي الموت ؟ ...تفاصيل مذهلة وصادمة عن صخور تتحرك خلف ظهور البشر!

السكوت جريمة
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: سنة و أسبوعين
الإثنين 19 يونيو-حزيران 2023 07:37 م
 

قبل أيام أخرج الانفصاليون كذبة تقول إن 185 مليار ريال سحبت من البنك المركزي فرع عدن إلى فرع البنك بمأرب، الأمر الذي نفاه محافظ البنك نفسه.

واليوم تقول الحكومة إن 80% من النفط الخام الذي يتم تشغيل محطة كهرباء الرئيس (بترو مسيلة) به يأتي من مأرب، وإنها تدفع مليون و800 ألف دولار قيمة التشغيل اليومي لكهرباء عدن، بإجمالي 55 مليون دولار شهرياً، عدا عن ما يؤخذ من منحة المشتقات السعودية.

هذه الملايين تحت تصرف السلطة المحلية التي يجب مساءلتها أين تذهب هذه الأموال، في حين أن أهالي عدن يشكون حر الصيف مع انقطاعات الكهرباء. طبعاً، نحن لا نتحدث عن بقية المحافظات التي يتم ظلمها لا نقول لصالح عدن، ولكن لصالح أغوال الفساد في المحافظة الذين لم يكتفوا بقضم الأراضي في الجبال والسواحل، حتى شفطوا النفط الذي يخصص من مأرب لعدن، فيما هم يتهمون مأرب بالسرقة.

هذه قلة حياء، وقلة دين، وقلة مروءة لا مثيل لها. السكوت جريمة…