آخر الاخبار

إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم وزير الدفاع التركي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحاول الإخلال بالنظام العام الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية مصادر مارب برس:  المليشيات الحوثية تنسحب من عدة مواقع جنوب محافظة مأرب بعد ساعات من استعادة العمالقة لجبل عراش

سعودي يؤدي مناسك الحج 95 مرة ويدخل جينيس
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 16 سنة و 6 أشهر و 5 أيام
الأربعاء 26 ديسمبر-كانون الأول 2007 06:22 م

سجل المواطن السعودي مدهاس رقماً مميزاً في موسم حج هذا العام 1428هـ (2007) يؤهله لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

فالمواطن مدهاس الرشيدي يبلغ من العمر 124عاماً أكمل 95 حجة خلال هذا العام، مؤكداً أن كل مرة يحج فيها يشعر بطمأنينة وراحة بال أكثر.

ويقول الشيخ مدهاس إن إخلاص النية لله والعمل الصالح يزيدان من عمر الإنسان بسبب الراحة النفسية والإيمان بالله. وعن اختلاف نمط ظروف الحج قال: "في السابق كان عدد الحجاج بضعة آلاف والآن يتجاوزون الثلاثة ملايين حاج وهذا دليل على اهتمام ولاة الأمر بتقديم كل الإمكانات لتسهيل حج كل مسلم من كل فج."

وقال: "إنه يحج سنوياً ومع العلماء والمشايخ وفي الفترة الأخيرة يحج مع مفتي عام المملكة مبيناً أنه يحرص على الحج طمعاً بالثواب ويطلب من الله حسن الختام."

وعن تأكيد عمره قال ولدت قبل فتح الرياض بـ (15) عاماً وحججت مع الملك عبدالعزيز رحمه الله. وبين أن والده قتل أثناء فتوحات المملكة وعاش يتيماً وتزوج ثلاث نساء وله سبعة أبناء