آخر الاخبار

مأرب برس ينشر مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة المهرة .. الأجهزة الأمنية تضبط متهمين بسحب 69 ألف ريال سعودي باستخدام التهكير الالكتروني الزبيدي يضع شرطاً يتعلق بالحوثيين لإنجاح مساعي السلام في اليمن وهذا ما طالب به حماس تصدر بيانا بشأن إحراق جنود إسرائيليين نسخة من القرآن الكريم وتدنيس المساجد في غزة مليشيات الحوثي تعتدي على رئيس محكمة في مناطق سيطرتها قائد عسكري يتفقد منشأة صافر النفطية بـ مأرب بعد تعرضها لمحاولة هجوم إرهابي من قبل المليشيات ويؤكد :أمن واستقرار اليمن مرهون باقتلاع هذه العصابة وزارة الأوقاف تعقد لقاء بالمكونات الدعوية في محافظة مأرب تحقيق للتايمز :الحوثيون في اليمن يبيعون البنادق والقنابل اليدوية على الأنترنت .. عبر حسابات موثقة تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الموريتاني بسفير اليمن في نواكشوط  عاجل إيران تعلن رسميا اغتيال إسماعيل هنية في طهران فخ نصب لنا ولن نقع فيه .. وزير الخارجية الإيراني يعلن تأجيل الرد على إسرائيل

مطعم يوظف قردين لخدمة الزبائن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 12 سنة و أسبوعين
الخميس 09 أغسطس-آب 2012 10:42 م
 
 

في حركة غير مسبوقة قام مطعم ( Kayabukiya Tavern ) في شمال طوكيو في اليابان الشهير بتقديم طبق الساكي الياباني بتوظيف اثنين من القردة في تقديم الطعام والطلبات للزبائن داخل المطعم.

القردان من فصيله قرود ( macaque ) اليابانية واللذين أطلق عليهما أسماء Yat-chan و Fuku-chan ألبسا لباس التقديم الرسمي للمطعم وتم تدريبهما لخدمه طاولات معينة على حسب ما يطلب منهما من مطبخ المطعم.

وقد قسم العمل بين القردين، فالقرد الأكبر ذو الـ 12 عاما Yat-chan اختص في تقديم الطعام والمشروبات لعملاء المطعم.

أما القرد الأصغر Fuku-chan فهو يقدم المناشف الساخنة بسرعة لعملاء المطعم لمساعدتهم في تنظيف أيديهم قبل البدء في الطعام.

وقد حصل كل من القردان على تصريح للعمل من قبل البلدية المحلية ما شجع الزبائن على استقبال خدمة القردين بكل سعادة.

ومن المدهش أن القرد Yat-chan يفهم بعض طلبات الزبائن كالمزيد من المشروب أو بعض الطلبات الجاهزة في المطعم .