آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

في أوغندا.. الشعوذة لحماية الوظيفة!
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 13 يوماً
الجمعة 18 مايو 2012 11:18 م

كشف مسح أجرته صحيفة "نيو فيجن" الأوغندية أن أعدادًا متزايدة من موظفي الشركات بالعاصمة كمبالا يعتمدون على السحر والشعوذة من أجل الحفاظ على وظائفهم في ظل أزمة البطالة المتفاقمة خاصة بين الشباب.

وأظهر المسح أن نسبة 66 % من موظفي الشركات الكبرى بمنطقة العاصمة الأوغندية من الرجال والنساء اعترفوا بأن اللجوء إلى السحر والشعوذة سلوك شائع بين الموظفين.

وقال معظم هؤلاء: إنهم شاهدوا بأعينهم مجموعة من المواد التي تستخدم لهذا الغرض في مكاتبهم، فيما أنكر ذلك نسبة 17 %.

وذكرت نسبة كبيرة من العينة التي شملها المسح أن بعض الموظفين يستعينون بالسحر والشعوذة بهدف استرضاء صاحب العمل والتقرب منه لضمان الاستمرار في الوظيفة، فيما يلجأ آخرون إليه لأغراض أخرى شريرة من بينها إلحاق الأذى بزملائهم في العمل.

وأشار الاستطلاع إلى أنه بالرغم من أن القانون الأوغندي يغلظ عقوبة السحر والشعوذة التي تصل إلى السجن لسنوات عديدة إلا أنه مازال يمارس على نطاق واسع بمختلف مناطق أوغندا؛ نظرًا لعدة عوامل من بينها الفقرالمدقع وتفشي البطالة بين الشباب.