آخر الاخبار

اغتيال هنية .. طهران تحدد شرطاً لإبتلاع الإهانة الإسرائيلية الشرعية توجه طلباً عاجلاً لـ المجتمع الدولي بشأن موظفي العمل الانساني المختطفين لدى المليشيات ثلثي الوزراء من سلالة سيد الحوثيين .. لماذا وقع اختيار المليشيات على الرهوي لـ تشكيل حكومة الانقلاب الجديدة ؟ الرئاسي يعلن إفشال الحوثيين جهود السلام الجارية منظمةدولية: تطالب بنبش المقابر الجماعية في دولة عربية تحتضن أعلى أعداد للمفقودين في العالم تحقيقا للعدالة الشرعية تعلن استكمال تركيب محطة أرصاد جوية جديدة نصبتها في أحد مطاراتها الدولية تأثير الحروب وانعكاساتها 2 تريليون دولار في مرمى هجمات سيبرانية.. ماذا فعلت واشنطن؟ روسيا تكشف عن طائرتها الجديدة « الوحش الخفيف».. الرعب المتعدد المهام- صور رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب.

المسكنات ترفع هرمون الذكورة بمعدل 5 أضعاف
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 7 أيام
الأحد 03 فبراير-شباط 2013 08:52 م

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون مسكنات الألم طويلة المفعول يواجهون مخاطر إرتفاع هرمون "التستيرون" هرمون الذكورة المنخفض بين الرجال بينما تعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تتناول مدى تأثير إستخدام المواد الافيونية قصيرة المفعول مثل المخدرات والمواد الأفيونية طويلة المفعول والتى تأخذ مابين ثماني إلى 12 ساعة فترة عملها فى الجسم. 

وكانت الأبحاث أجريت على أكثر من 81 رجلا تراوحت أعمارهم ما بين 26 إلى 79 عاما حيث تم إعطاء المشاركين فى الدراسة جرعة ثابتة من المواد الافيونية لثلاثة أشهر على الأقل خاصة بين الرجال الذين عانوا من تراجع مستوى هرمون " التستيرون"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأظهرت المتابعة أن الرجال الذين انتظموا فى تناول هذه المسكنات التى يدخل الأفيون فى تركيبها أرتفعت بينهم معدلات هرمون التستيرون بصورة ملحوظة بالمقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا هذه المسكنات.