آخر الاخبار

نيويورك تايمز: لهذا لن تهزم حماس في الحرب "عبر الأفق"..واشنطن تدشن خطة عسكرية جديدة لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر ينتحل رتبة عميد.. مصرع قيادي ميداني في مليشيات الحوثي خلال تنفيذه مهمة خارج اليمن بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟ الفاتيكان يخرج عن صمته مكرها و يعرب عن موقفه من افتتاح أولمبياد باريس

تقرير بن لادن كان يخطط لقتل أوباما
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 17 يوماً
السبت 17 مارس - آذار 2012 07:24 م
 
 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن أمر باغتيال الرئيس الامريكي باراك أوباما والجنرال ديفيد بيترايوس عندما كان يتولى قيادة القوات الامريكية وحلف شمال الاطلسي (الناتو) في أفغانستان.

وقالت الصحفية الامريكية ان أسامة بن لادن طلب من كبار مساعديه مهاجمة طائرة أوباما الذي تولى الرئاسة في يناير 2009 وبيترايوس الذي كان يقود تحالف الناتو في افغانستان بعد مشاركته في الحرب الامريكية على العراق.

وكتب ديفيد اجناتيوس وهو كاتب عمود في صحيفة واشنطن بوست يقول ان مسئولا بارزا بالادارة الامريكية اطلعه بشكل حصري على وثائق رفعت عنها السرية حديثا من الوثائق التي تمت مصادرتها أثناء الغارة التي شنتها قوات الكوماندوز الامريكية في الاول من ايار/مايو الماضي وقتل خلالها بن لادن داخل مجمعه السري في باكستان.

ونقل التقرير عن محلل بارز بالادارة الامريكية مطلع على وثائق بن لادن قوله انه لم يكن لدى القاعدة أي سبل لتنفيذ الاغتيالات وتفتقر "للقدرة على تخطيط وتنظيم وتنفيذ هجمات معقدة وكارثية ، ولكن الخطر كان قائما".

وكان بن لادن الذي أعلنت شبكته مسئوليتها عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن يعتقد ان نائب الرئيس الامريكي جو بايدن "غير مستعد على الاطلاق للمنصب ، الامر الذي سيؤدي بالولايات المتحدة الى الوقوع في أزمة".