آخر الاخبار

رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب. وزارة لأوقاف والإرشاد تناقش تطوير قطاعي الأوقاف والاستثمار بالوزارة ميسي سارق الكرة الذهبية».. اعتراف بعد 19 عاما يكشف الحقيقة أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت توجه ضربة استباقية.. وتنجح في تفكيك خلية حوثية تتكون من 13 عنصرا اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يصطدم بالأهلي ''التوقيت والقنوات الناقلة'' نصف أطفال اليمن يعانون سوء التغذية.. وزير الصحة يحذر من تبعات تراجع التمويل الدولي النشرة الجوية: نصائح للمواطنين وتوقعات الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة متى ستردّ إيران؟ كيف ستردّ؟ لن تردّ إيران؟! تحليل يجيب على التساؤلات وخيار ثالث يتعلق بالحوثيين مفوض أممي يخرج ببيان يفضح الحوثيين ويكشف ما فعلوه في مقرات حقوق الإنسان بصنعاء

الختان والإيدز
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و 14 يوماً
الخميس 29 مارس - آذار 2007 04:35 م

أعلنت (منظمة الصحة العالمية) ، أن ختان الذكور يسهم - بإذن الله - في الحد من انتشار فيروس نقص المناعة ( HIV ) المسبب لمرض الإيدز ( AIDS ) بنسبة 60 % .

فقد أوضحت المنظمة : " إن ختان الذكور في الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء يمكن أن يمنع نحو 5.7 مليون إصابة وأكثر من ثلاثة ملايين حالة وفاة خلال العشرين عاما القادمة".

وأكدت هذه الدراسة ما أثبتته دراسات طبية أخرى سابقة - أجريت في كينيا وأوغندا وجنوب أفريقيا – من أن نسبة الإصابة بالإيدز مرتفعة جدا بين المجتمعات التي لا تمارس عادة الختان، بينما تقل كثيرا في المناطق التي تمارس تلك العادة .

وبينت الدراسات أن الجزء الذي تتم إزالته في عميلة الختان هو الأكثر عرضة للإصابة بمرض الإيدز .

يذكر ، أن فيروس الإيدز يهاجم خلايا الجهاز المناعي المسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد أنواع العدوى المختلفة وأنواع معينة من السرطان ؛ وبالتالي يفقد الإنسان قدرته على مقاومة الجراثيم المعدية والسرطانات يسمى هذا الفيروس (فيروس نقص المناعة البشري) Human Immune-deficiency Virus أو اختصارا HIV .

والاسم العلمي لمرض الإيدز هو (متلازمة العوز المناعي المكتسب) أو (متلازمة نقص المناعة المكتسب) Acquired Immune Deficiency Syndrome أو اختصارا AIDS

ومن المعلوم ، أن هذا المرض لا يوجد له علاج شاف إلى الآن ؛ لذلك الإصابة به تستمر مدى الحياة