آخر الاخبار

ما حقيقة وجود علاقات استخباراتية قوية من تحت الطاولة بين إيران وإسرائيل ؟ على خطى داعش.. توجيهات حوثية بإفساد بهجة اليمنيين في الأعراس وتقييد حرياتهم وكالة حوثية تتحدث عن مصرع أربعة من قيادات المليشيات - أسماء توضيح جديد من رئيس الحكومة عن أسباب الانخفاض الكبير والمفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مؤسسة الشموع توجه بلاغاً للنائب العام وتكشف عن تجاوزات قضائية واستغلال للنفوذ القضائي وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة نقطة ضعف واحدة.. كيف وقع حزب الله في فخ "البيجر"؟ تعز تعلن إحتجاجها. .. إضراب للتجار ومظاهرة تندد بإنهيار العملة الوطنية السعودية ومصر تصدران بياناً مشتركاً بشأن الأزمة اليمنية - رفض مشارع الانفصال وحث الحوثي على إغتنام فرص السلام غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة

أبو ظبي تطرد سفير القذافي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و 4 أشهر و يومين
الثلاثاء 14 يونيو-حزيران 2011 05:39 م
 
 

اكد مصدر دبلوماسي في العاصمة الاماراتية لوكالة فرانس برس الاثنين ان وزارة الخارجية الاماراتية امهلت السفير الليبي الموالي للعقيد معمر القذافي 72 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك غداة اعتراف الامارات بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا لليبيين.

واكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "وزارة الخارجية الاماراتية ابلغت سفير نظام القذافي في ابوظبي بانها الان باتت تعترف بالمجلس الانتقالي كحكومية شرعية لليبيبا وبمقتضاه فان وضعه الدبلوماسي في الدولة ينتهي خلال 72 ساعة ويجب مغادرته البلاد".

وذكر المصدر انه تم ابلاغ السفير الليبي بان "السفارة سيتم تسليمها في وقت لاحق الى المجلس الوطني الانتقالي الذي تتعامل معه الامارات كحكومة".

من جهته، اكد مصدر في الخارجية الامارتية لوكالة فرانس برس ان الوزارة "تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتنفيذ القرار الخاص بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي".

وكانت الامارات اعترفت الاحد بالمجلس الانتقالي، وهو الذراع السياسي للثوار الليبيين، كممثل شرعي وحيد لليبيين.

واكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في سياق هذا الاعتراف ان "دولة الامارات ستقوم بالتعامل مع المجلس الوطني الانتقالي على اساس علاقة حكومة بحكومة وفي كافة الشؤون الخاصة بليبيا".