آخر الاخبار

قطاع الحج والعمرة باليمن يعلن إيقاف اشتراط لقاح الحمى الشوكية للمعتمرين خدمات إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الأوقاف للتأكد من قوائم الحجاج والمنشآت الرسمية الإنتقالي يتنصل من المسؤولية ويستنجد بالسعودية والإمارات.. ومأرب تنقذ عدن من جديد بيان عاجل للتكتل الوطني للأحزاب: ''نحذر من عواقب وخيمة للإنهيار الإقتصادي والخدمي وندعو لتحرك حاسم وإقالة كل المسئولين الفاسدين'' غضب الشعب في عدن يتصاعد... وبن مبارك يعلن عن حلول إسعافية لمشكلة الكهرباء ويتعهد بالإصلاحات ومحاسبة المقصرين ''تفاصيل'' الريال اليمني في وضع كارثي والحكومة تتخبط في الفشل ''أسعار الصرف الآن'' تونس.. حركة النهضة تدين أحكام سجن بحق الغنوشي وسياسيين وإعلاميين تغيير ديمغرافي في صنعاء.. جماعة الحوثي تستولي على مرتفعات جبلية وتخصص بعضها لعناصرها القادمين من صعدة على وقع مظاهرات شعبية غاضبة في عدن.. البيض يهاجم الإنتقالي ومأرب تسعف العاصمة بـ 4 مقطورات نفط خام القوات البحرية الصينية تعلن إحباط هجوم على سفينة تجارية في خليج عدن

دار الحديث ودار القرآن
بقلم/ خرصان محمد عبد الله خرصان
نشر منذ: 13 سنة و شهرين و 27 يوماً
الأربعاء 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 06:02 م

دار الحديث في دماج ودار القرآن في حجة تحت مرمى الحوثين الاول تبع السلفيين والثاني تبع الاصلاح فالعقلاء من الفريقين تعتصر قلوبهم على المركزين ومستعدون ان يدافعو عنهما بأنفسهما واموالهما ويشعرون بالخطر الفارسي الذي يريد أن يقيم له قاعدة انطلاق ومكان يسيطر ويحكم وينشر ويدرس الاثنى العشرية ويصدر أفكارا ومجاميع الى بقية المحافظات فيرى ان هذه المراكز أو القبائل الثائرة التي جمعت بين الدين والشهامة والرجولة والوطنية عائق فلا بد من القضاء عليهم حتى يصفو له الجو وينشر افكاره ولا أحد يقول هذا ضلال أو فسق أو أو عمالة أو انحراف أو ان هذا يؤدي الى تمزيق البلاد وادخال البلد في متاهة فالخطر عظيم سواءً كان من ناحية دينية أوطنية او أواجتماعية او انسانية. فالعقلاء الآن ينظرون بنظرة شمولية مستوعبة للحدث فيجهزون حالهم ويرتبون شؤنهم ويوحدون صفوفهم دفاعا عن ذينهم ومعتقدهم ومكاسبهم وارضهم ووطنهم بغض النظر هل هذا تبع السلف او الاصلاح مع اعتراف كل من منهم بالآخر واحترام كل منهم للآخر مع القناعة أن هناك خلاف موجود ويرى كل منهم أن هناك مسائل يخطأ كل منهم الآخر ولكن الامر الاعظم والداهية العظمى والعدو الحقيقي الذي لايقبل التعايش ولايفي بالعهود .

شعاره الغدر واستغلال الفرص يعاهد من اجل ان يرتب وضعه ومتى ما تاحت له الفرصة هجم ورمى بالمعاهدات خلفه لا يعرف القبيلة إلا عند الازمات عندما يشعر بالهزمية أو الحصار يتكلم بلسان جميل وقلب لأيم يحمل حقد اسود على الصحابة الكرام فما بالك بغيرهم ممن الأصلاحين او السلفيين او القائل الذين لايقفون معهم .

ولا كن هناك مشكلة منهجية عند بعض السلفيين والاصلاحين اختلطت عندهم الاوراق فلم يميزوا بين مهم وأهم وبين من يخالف في الاصول و من يخالف في الفروع وبين من يريد القضاء عليك وبين من يشتمك وبين المفسدة الكبرى وبين المفسدة الصغرى. بل قد يكون هناك فريقان تختصم معهما في الأصول والمنهج والثوابت ولكن احدهم شره أعظم وخطره اكبر وانحرافه أشد فتقف مع أهونهم ضررا وأقلهم خطرا فشيخ الاسلام اختلف مع قادة وعلماء في مسائل عقدية وناقشهم وجادلهم وبين فساد اعتقادهم ولما غزى التتار بلاد المسلمين وقفوا جميعا في صف واحد وخندق واحد ضدهم لأن خطر التتار أعظم رغم أن بعض من خالفه استباح دمه وضللهم وضللوه في مسائل وسجن سنوات بسببهم وتحاملهم عليه وأخيرا سؤلا لبعض السلفيين فمن هو اكبر حرصا على المنهج أنتم أم شيخ الاسلام وسؤلا لبعض الاصلاحيين من هو أفهم بالسياسة أنتم أم شيخ الاسلام فاتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وانظروا لمصلحة الامة بعين الاعتبار واتركوا الاهواء على جنب والغضب للنفس ( أن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد)