آخر الاخبار

منظمةدولية: تطالب بنبش المقابر الجماعية في دولة عربية تحتضن أعلى أعداد للمفقودين في العالم تحقيقا للعدالة الشرعية تعلن استكمال تركيب محطة أرصاد جوية جديدة نصبتها في أحد مطاراتها الدولية تأثير الحروب وانعكاساتها 2 تريليون دولار في مرمى هجمات سيبرانية.. ماذا فعلت واشنطن؟ روسيا تكشف عن طائرتها الجديدة « الوحش الخفيف».. الرعب المتعدد المهام- صور رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب. وزارة لأوقاف والإرشاد تناقش تطوير قطاعي الأوقاف والاستثمار بالوزارة ميسي سارق الكرة الذهبية».. اعتراف بعد 19 عاما يكشف الحقيقة أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت توجه ضربة استباقية.. وتنجح في تفكيك خلية حوثية تتكون من 13 عنصرا اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يصطدم بالأهلي ''التوقيت والقنوات الناقلة''

مطعم يوظف قردين لخدمة الزبائن
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 12 سنة و 3 أيام
الخميس 09 أغسطس-آب 2012 10:42 م
 
 

في حركة غير مسبوقة قام مطعم ( Kayabukiya Tavern ) في شمال طوكيو في اليابان الشهير بتقديم طبق الساكي الياباني بتوظيف اثنين من القردة في تقديم الطعام والطلبات للزبائن داخل المطعم.

القردان من فصيله قرود ( macaque ) اليابانية واللذين أطلق عليهما أسماء Yat-chan و Fuku-chan ألبسا لباس التقديم الرسمي للمطعم وتم تدريبهما لخدمه طاولات معينة على حسب ما يطلب منهما من مطبخ المطعم.

وقد قسم العمل بين القردين، فالقرد الأكبر ذو الـ 12 عاما Yat-chan اختص في تقديم الطعام والمشروبات لعملاء المطعم.

أما القرد الأصغر Fuku-chan فهو يقدم المناشف الساخنة بسرعة لعملاء المطعم لمساعدتهم في تنظيف أيديهم قبل البدء في الطعام.

وقد حصل كل من القردان على تصريح للعمل من قبل البلدية المحلية ما شجع الزبائن على استقبال خدمة القردين بكل سعادة.

ومن المدهش أن القرد Yat-chan يفهم بعض طلبات الزبائن كالمزيد من المشروب أو بعض الطلبات الجاهزة في المطعم .