آخر الاخبار

الرئاسي يبلغ واشنطن تمسكه بالإجراءات التي اتخذها مركزي عدن رسمياً.. الحزب الجمهوري يختار ترامب مرشحاً للرئاسة قبائل أرحب تنفذ اعتصاما قبلياً مفتوحاً في صنعاء وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكرياً الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي

مخاطر قلة النوم علميا
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 6 سنوات و 6 أشهر و يومين
الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 06:43 م

درس باحثون من جامعة نيويورك في بينغهامتن تأثير مدة النوم على الأشخاص الذين يعانون من القلق وينشغلون دائما بالأفكار السلبية.

وعرضت على المشاركين في الدراسة صور تثير العواطف، ومن ثم استنادا إلى حركة العين، حدد العلماء مقدار ردود الفعل لديهم.

واتضح أن اضطرابات النوم الدورية تسبب مشكلات عند محاولة الذين يعانون منها التهرب من الأفكار السلبية. ووفق رأي العلماء، يؤدي هذا إلى اضطرابات نفسية وظهور القلق والاكتئاب بصورة خاصة.

كما تبين أن الذين ينامون أقل من 8 ساعات في اليوم يعانون من الكآبة والقلق الدائم.

ويقول البروفيسور ميرديت كوليز، أحد المشاركين في البحث: “اكتشفنا أن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة كان لديهم ميل للتفكير دائما في الأمور السلبية التي يمكن للناس عادة تجاوزها، إلا أنهم واجهوا مشكلة في ذلك”. وبحسب البحث فإن هذه النتائج ستسمح لعلماء النفس بمكافحة عدد من الاضطرابات النفسية وتحسين نظام النوم، كما أورد موقع “Eurekalert”.

وسبق لعلماء جامعة كاليفورنيا أن أعلنوا تمكنهم من إثبات أن قلة النوم تؤدي إلى خفض نشاط الدماغ وقد تسبب فقدان الذاكرة المؤقت ومشكلات في البصر.