آخر الاخبار

​ محاولة ثانية لاغتيال ترمب تشعل الشارع الأمريكي من جديد وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة الإعدام لـ عبد الملك الحوثي وثلاثة من معاونيه هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب توكل كرمان من واشنطن تطالب بإصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين بتحديد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي

اغتيال أشهر خطاطي العالم الإسلامي في العراق
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 3 أشهر و 15 يوماً
الجمعة 01 يونيو-حزيران 2007 06:30 م

قتل مسلحون في بغداد "خليل الزهاوي" ، أحد أشهر الخطاطين في العالم الإسلامي، فيما يعتقد أن مقتله يعود لأسباب طائفية. وكان الزهاوي ، وهو سني وله لوحات م شهورة لأسماء الصحابة ، خارج منزله في حي بغداد الجديدة من العاصمة العراقية حين نصب له مسلحون كمينا وقتلوه.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فقد نقلت جثته إلى منزله في محافظة ديالى ليدفن هناك. وقد قام الزهاوي بتعليم الطلاب من مختلف أنحاء العالم العربي مهنته، وكان يقال في العراق إن أي طامح للنجاح في المهنة عليه أن يمر عليه كطالب.

ويعتبر مقتله ضربة قاسية جديدة تتلقاها الأوساط الثقافية في العراق، تضاف إلى الاغتيالات التي طالت العلماء والأطباء والأكاديميين. ويتعرض السنة في العراق خاصة أصحاب الكفاءات والشهادات العلمية لحرب إبادة طائفية على أيدي فرق الموت وجماعات الشيعية الموالية لايران.