آخر الاخبار

الرئاسي يبلغ واشنطن تمسكه بالإجراءات التي اتخذها مركزي عدن رسمياً.. الحزب الجمهوري يختار ترامب مرشحاً للرئاسة قبائل أرحب تنفذ اعتصاما قبلياً مفتوحاً في صنعاء وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكرياً الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي

طول عمرك إذا تزوجت من تصغرك
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و شهر و 9 أيام
الجمعة 05 يونيو-حزيران 2009 08:41 ص
 
 


أفادت دراسة جديدة أن فرص الرجال في الموت المبكر تنخفض بمقدار الخمس إذا كانت العروس أصغر سنا بما بين 15 و17 عاما. ويقل خطر الوفاة قبل الأوان بنسبة 11% إذا تزوج الرجل امرأة أصغر بسب ع إلى تسع سنوات.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن الدراسة ال تي أجراها معهد ماكس بلانك بألمانيا كشفت أيضا أن الرجال الذين يتزوجون نساء أكبر سنا أكثر عرضة للوفاة المبكرة.

وتبين نتائج الدراسة أن النساء لا يحصلن على نفس الفوائد من الزواج بالشباب الأصغر سنا. إذ إن المتزوجات برجال أكبر أو أصغر سنا بنحو سبع وتسع سنوات تزيد نسبتهن في الموت المبكر بنسبة 20%. وتزيد النسبة إلى 30% إذا كان فارق السن قريبا من 15 و17 عاما.

ويقول العلماء إن هذه الأرقام بالنسبة للرجال قد تكون نتيجة الانتقاء الطبيعي بأن الرجال الأصح والأنجح والأكبر سنا قادرون على جذب انتباه زوجات أصغر سنا.

وقال أحدهم إن "المرأة الأصغر سنا ستعتني بالرجل أفضل ومن ثم سيعيش أطول".

ومن المعلوم أن معظم الرجال في أوروبا في المتوسط يتزوجون نساء أصغر سنا بنحو ثلاث سنوات.

المصدر: الصحافة البريطانية