آخر الاخبار

تفاصيل مذهلة في مشهد لن تراه بالأفلام.. مقاتل من القسام بمواجهة 5 دبابات نقاط الخلاف الرئيسية حول صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل و صحيفة عبرية تكشف التفاصيل الاحتلال يبلغ واشنطن بمعلومات جديدة عن الرد الإيراني ..تفاصيل استقالة محمد جواد ظريف نائب الرئيس الإيراني بعد 10 أيام من تعيينه رشقات صاروخية ضخمة تسقط على إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي بالجليل الأعلى حماس تصدر بيانا هاما بشأن المفاوضات مع إسرائيل وتوجه رسالة لمصر وقطر منظمات تعلن اليمن دولة منكوبة بسبب الفيضانات والهلال الأحمر تؤكد تضرر أكثر من 93 ألف شخص الموت يغيب أبرز الشخصيات الإعلامية اليمنية وحزب الإصلاح يعتبر رحيله خسارة كبيرة حماس توجه “رسالة” للوسطاء وتكشف شروطها للعودة إلى المفاوضات مع الكيان الصهيونى اللواء سلطان العرادة يتفقد أضرار الأمطار والعواصف في مخيمات النازحين بمأرب  ويوجه بسرعة توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين من إيواء وغذاء وسرعة اصلاح الخدمات العامة

العيش فى المناطق الحضرية يؤثر على الساعة البيولوجية
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 5 أيام
الخميس 06 يونيو-حزيران 2013 07:40 م

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نتائج دراسة علمية حديثة تفيد بأن العيش في المناطق الحضرية له تأثير كبير على الساعة البيولوجية للبشر والحيوانات.

وتقول الصحيفة إن الحياة في المدينة ربما تكون تجربة مقارنة بمن يعيشون في الريف، إلا أن العلماء أثبتوا أن البشر ليسوا وحدهم من يتأثر بذلك.

فقد قاس فرق من العلماء الأسكتلنديين إيقاعات الساعة البيولوجية، أو دورة النشاط البيولوجي على مدار 24 ساعة، للطيور السوداء التي تعيش في الريف والمناطق الحضرية، ووجدوا اختلافات كبيرة.

ويقول الباحثون إن هذه التغييرات في الساعة البيولوجية يمكن أن تؤدى إلى مشاكل صحية أكثر وحياة أقصر، ووجدت الدراسة أيضا أن العيش في المدينة يجعلنا أكثر نشاطا لفترة أطول وأقل راحة.

فالطيور السوداء أو "البلاكبيرد" في المدينة تبدأ يومها في وقت مبكر وتنهيه في وقت متأخر وتظل نشيطة لفترة 40 دقيقة أطول من نظيراتها في المناطق القروية.