آخر الاخبار

الاحتلال يبلغ واشنطن بمعلومات جديدة عن الرد الإيراني ..تفاصيل استقالة محمد جواد ظريف نائب الرئيس الإيراني بعد 10 أيام من تعيينه رشقات صاروخية ضخمة تسقط على إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي بالجليل الأعلى حماس تصدر بيانا هاما بشأن المفاوضات مع إسرائيل وتوجه رسالة لمصر وقطر منظمات تعلن اليمن دولة منكوبة بسبب الفيضانات والهلال الأحمر تؤكد تضرر أكثر من 93 ألف شخص الموت يغيب أبرز الشخصيات الإعلامية اليمنية وحزب الإصلاح يعتبر رحيله خسارة كبيرة حماس توجه “رسالة” للوسطاء وتكشف شروطها للعودة إلى المفاوضات مع الكيان الصهيونى اللواء سلطان العرادة يتفقد أضرار الأمطار والعواصف في مخيمات النازحين بمأرب  ويوجه بسرعة توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين من إيواء وغذاء وسرعة اصلاح الخدمات العامة الكشف عن تفاصيل السلاح الذي استخدمه الكيان الصهيوني في ارتكاب مجزرة مدرسة التابعين بغزة تفاصيل لقاء نائب رئيس الأركان مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي بعدن

الأذكياء والأغبياء و قضايا العفة
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 26 يوماً
الأربعاء 15 أغسطس-آب 2007 11:45 ص

كشفت دراسة أميركية أن أصحاب معدلات الذكاء المتقدمة من الشباب يشتركون مع أصحاب المعدلات المتأخرة في الميل إلى العفة الجنسية، بينما يمثل أصحاب معدلات الذكاء المتوسط النسبة الأعلى في إقامة العلاقات الجنسية.

أجريت الدراسة في جامعة نورث كارولينا حول علاقة السلوك الجنسي لدى الشباب بمعدلات الذكاء، وهي متابعة لأبحاث بدأت عام 1994 .

وجاءت فئة الشباب أصحاب معدل الذكاء المتوسط (من 90 إلى 110 نقطة) كأكثر الفئات خروجا عن مبدأ العفة، بنسبة 39% من الجنسين.

أما أصحاب معدلات الذكاء الأعلى فيمثل الخارجين عن العفة الجنسية نسبة 29.2% من الجنسين، بينما كانت نسب من لم يمارسوا الجنس من قبل في أصحاب معدلات الذكاء الأدنى 63% من
المخصصة لهذا الغرض، وتشير النقاط من 90 إلى 110 إلى أصحاب الذكاء المتوسط، وتعلو نسبة الذكاء طرديا مع الارتفاع في النقاط وصولا إلى 140 نقطة حيث يحصل الفرد على لقب عبقري، بينما تمثل النقاط من 80 – 70 معدل الذكاء للشخص الغبي.

وتتوافق نتائج هذه الدراسة مع نتائج أبحاث أخرى أكدت هذه الظاهرة بين الشباب.

وتشير الإحصاءات المحلية الأميركية الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية ( cdc ) إلى أن نسبة 80% من الشباب و75% من الفتيات قد مارسوا الجنس قبل بلوغهم سن 19 سنة.