آخر الاخبار

اغتيال هنية .. طهران تحدد شرطاً لإبتلاع الإهانة الإسرائيلية الشرعية توجه طلباً عاجلاً لـ المجتمع الدولي بشأن موظفي العمل الانساني المختطفين لدى المليشيات ثلثي الوزراء من سلالة سيد الحوثيين .. لماذا وقع اختيار المليشيات على الرهوي لـ تشكيل حكومة الانقلاب الجديدة ؟ الرئاسي يعلن إفشال الحوثيين جهود السلام الجارية منظمةدولية: تطالب بنبش المقابر الجماعية في دولة عربية تحتضن أعلى أعداد للمفقودين في العالم تحقيقا للعدالة الشرعية تعلن استكمال تركيب محطة أرصاد جوية جديدة نصبتها في أحد مطاراتها الدولية تأثير الحروب وانعكاساتها 2 تريليون دولار في مرمى هجمات سيبرانية.. ماذا فعلت واشنطن؟ روسيا تكشف عن طائرتها الجديدة « الوحش الخفيف».. الرعب المتعدد المهام- صور رسميا .. الاعلان عن مؤتمر مأرب الجامع بحضور واسع للقوى السياسية والمجتمعية - اشهار استراتيجية تنمية الأرض والإنسان مأرب تشهد تكريم 860 شاباً وشابة ومبادرة ومؤسسة شبابية احتفاء باليوم العالمي للشباب.

التنازلات مفتاح الزواج السعيد
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 15 سنة و 5 أشهر و 21 يوماً
الجمعة 20 فبراير-شباط 2009 05:39 م

أكد باحث من ولاية تكساس الأميركية ان مفتاح الزواج السعيد والجيد هو تقديم الكثير من التنازلات. واعتبر إدوارد مورغويا، وهو بروفسور في العلوم الاجتماعية بجامعة تكساس يجري دراسات في العلاقات طويلة الأمد، "إذا فزت بشجار مع الشريك الآخر فهذا يعني انك خسرت فعلاً ،لأن الخسارة والربح في أي علاقة يعني انها تشهد ضعفاً".

وأشار مورغويا إلى حدوث تغييرات في العلاقات طويلة الأمد إذ بات الناس يعيشون معاً بدلاً من الزواج في حين ان النساء يعملن بدلاً من البقاء في المنزل، لكنه أوضح انه على الرغم من التغييرات إلا ان بعض الأمور لا تزال ثابتة ومن بينها أهمية تبادل المجاملات.

واقترح مورغويا على الأزواج قراءة أفكار رومانسية في الصحف والمجلات قبل يوم عيد العشاق، معتبراً ان "ثمة طرقاً جيدة للحفاظ على العلاقة حية حتى وإن كنتم متزوجين منذ فترة طويلة جداً".