آخر الاخبار

ما حقيقة وجود علاقات استخباراتية قوية من تحت الطاولة بين إيران وإسرائيل ؟ على خطى داعش.. توجيهات حوثية بإفساد بهجة اليمنيين في الأعراس وتقييد حرياتهم وكالة حوثية تتحدث عن مصرع أربعة من قيادات المليشيات - أسماء توضيح جديد من رئيس الحكومة عن أسباب الانخفاض الكبير والمفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مؤسسة الشموع توجه بلاغاً للنائب العام وتكشف عن تجاوزات قضائية واستغلال للنفوذ القضائي وتطالب بتشكيل لجنة تحقيق خاصة نقطة ضعف واحدة.. كيف وقع حزب الله في فخ "البيجر"؟ تعز تعلن إحتجاجها. .. إضراب للتجار ومظاهرة تندد بإنهيار العملة الوطنية السعودية ومصر تصدران بياناً مشتركاً بشأن الأزمة اليمنية - رفض مشارع الانفصال وحث الحوثي على إغتنام فرص السلام غوغل تشتري الطاقة النووية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة

حذاء يتسبب في إقالة مسؤول من منصبه
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 30 يوماً
الأربعاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2013 04:21 م

تسبب حذاء مسؤول صيني في إقالته بعدما انتشرت صورة له وهو يركب على ظهر أحد مواطنيه حفاظاً على حذائه الغالي في إقليم زيجانج، مما أثاءر غضباً واسعاً في الشارع الصيني.

التقط هذه الصورة أحد الهواة بعد إعصار "فيتو" الذي ضرب البلاد أخيراً، ويدبو فيها القروي "الذي أصر على أن يحمل المسؤول كي لا يضطر إلى خلع حذائه والسير حافي القدمين في بركة ماء".

وأشارت وكالة "شينخوا" الصينية إلى أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين يشن حملة تستهدف "الفساد والتبذير" من جانب المسؤولين، فيما تعود إمكانية ولوج الصينيين إلى الإنترنت وطرح القضايا التي تؤرقهم بفائدة كبيرة عليهم.

وأعادت إقالة الموظف الحكومي الصيني من منصبه إلى أذهان البعض المثل الروسي القائل "البخيل يدفع مرتين"، إذ حرص المسؤول السابق على عدم خلع الحذاء خشية تضرره ما أدى إلى خلعه هو بالكامل من منصبه.