آخر الاخبار

اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع مأرب: مسيرة حاشدة لعدد من قيادات المقاومة الشعبية بمحافظتي إب ومأرب لزيارة ضريح قائد ثورة سبتمبر. التحالف الوطني يجدد العهد بمواصلة النضال للدفاع عن الجمهورية السفارة اليمنية بسلطنة عُمان تحتفل بثورتي 26 سبتمبر و 14اكتوبر المجيدتين  توكل كرمان: نفتقر اليوم لقيادة وطنية شجاعة وشعبنا قادر على قلب المعادلة وسيفعلها في الوقت المناسب في أكبر عملية عسكرية لاستعادة العاصمة الخرطوم .. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق على قوات الدعم السريع إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن الإعلام تنعي الصحفي الكبير حسن عبدالوارث وتصف رحيله بالفاجعة برأس مال يبلغ 20 مليار ريال وفرص عمل لعدد 100 موظف.. العرادة وبن مبارك يفتتحان ثاني بنك أهلي بمحافظة مأرب دون الإشارة الى الحوثيين.. أحمد علي يتحدث عن منع اليمنيين من الإحتفال بثورة 26 سبتمبر ويوجه دعوة لكافة القوى الوطنية

الثلج يحفظ جثة فتاة 500 عام
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 14 يوماً
الثلاثاء 11 ديسمبر-كانون الأول 2012 09:09 ص

عثر فريق من علماء الآثار الشهر الماضي على جثة سليمة لفتاة تبين أن عمرها 15 عاما، في بيرو غرب أمريكا الجنوبية، كان الثلج حفظها وحنطها بشكل جيد.

وأشارت تقديرات العلماء أن الفتاة تجمدت قبل أكثر من 500 عام، لكن الجثة التي تعود إلى تاريخ إمبراطورية الإنكا التي نشأت في جنوب القارة الأميركية، حافظت على شكلها وملامحها وبشرتها سليمة، وبدت معالمها كاملة.

وقام العلماء بعمل تحليل الحمض الوراثي النووي للفتاة للتأكد من عمرها قبل دفنها والذي اتضح فعلا أنه لم يتجاوز الـ 15 عاما.

يذكر أن حضارة الإنكا في البيرو قد اشتهرت بالتضحية بالأطفال حيث تعتبر من الطقوس الدينية لديهم والمعروفة بأسم capacocha ، حيث يتم خلالها اختيار الأطفال ذوي الصحة الجيدة ويتم تحنيطهم ودفنهم في الجبال أو الرمال، اعتقادا منهم أن ذلك قد يحجب عنهم عذاب وغضب الآلهه.