آخر الاخبار

هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب توكل كرمان من واشنطن تطالب بإصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين بتحديد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا

وزيرة الدفاع حامل ننتظر متى تلد
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 3 أشهر و 25 يوماً
الخميس 22 مايو 2008 06:05 ص

قررت الحكومة الاسبانية امس ان يتولى وزير الداخلية الاسباني الفريدو روبالكابا مهام وزارة الدفاع بصورة مؤقتة بعد ان وضعت وزيرة الدفاع كارمي تشاكون مولودها الاول في وقت سابق من امس الاول.

وذكرت الحكومة الاسبانية في بيان ان الصحيفة الرسمية نشرت مرسوما ملكيا بتوقيع رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودرغيث ثاباتيرو لتكليف روبالكابا بحقيبة الدفاع بصورة مؤقتة.

واتصل ثاباتيرو شخصيا بتشاكون، وهي اول امرأة تتولى منصب وزيرة الدفاع في اسبانيا لتهنئتها بمولد طفلها الاول، حسب مصادر حكومية.

وكانت وزيرة الدفاع الاسبانية (37 عاما) قد وضعت مولودها الاول في مستشفى بلدة «اسبلوجيس دي يوبريجات» بمقاطعة كتالونيا شمال شرق اسبانيا، واطلق عليه اسم ميغيل مثل والده وزير الدولة السابق ميغيل باروسو.

وقال الطبيب ماريا غوسيب لايا المتابع لحالة الوزيرة ان الطفل يزن 2800 غرام، مؤكدا ان الام والمولود بحالة جيدة.

وتابعت اسبانيا انباء حمل الوزيرة باهتمام بالغ باعتباره حدثا فريدا من نوعه ان تتولى وزيرة انثى فضلا عن كونها حاملا وزارة الدفاع الاسبانية.

وهذه هي المرة الاولى ايضا في تاريخ الحكومات الاسبانية ان تلد وزيرة اثناء توليها المنصب.