آخر الاخبار

الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي صور.. ثالث محافظة تخرج مؤيدة لقرارات البنك المركزي اليمني شاهد.. تعز تنتفض بتظاهرة شعبية حاشدة دعما لقرارات البنك المركزي ورفضا لمحاولات اممية انقاذ الحوثيين

من أجل الوطن .......فوتوا الفرصة
بقلم/ م.محمد يحي الجنيد
نشر منذ: 12 سنة و شهرين و 18 يوماً
الخميس 26 إبريل-نيسان 2012 08:42 م

ايها اليمنيون .. أرجوكم فوتوا الفرصة مايحدث اليوم في ربوع الوطن و بالتحديد أبين و جعار و لودر و في حجة و صعدة ، وحرب الطائرات بدون طيار والازدواجية في التعامل الأمريكي مع الحركات و التكتلات بدعوى مكافحة الإرهاب يجعل العاقل يتسائل من المستفيد ..؟!

إن تهديد الجنود بذبحهم و اعتقالهم كأسرى حرب و حوادث الاختطاف لتثبت بما لايدع مجالاً للشك أن هناك أيدي ملوثة تعبث بأمن الوطن و استقراره و تريد أن تستنزف مقدرات الدولة بشكل مباشر أو غير مباشر ، إذ إن مثل هذه التصرفات دخيلة على المجتمع .

هدر الطاقات و تشريد الآمنين و ترويعهم لن يكون في المحصلة من صالح اليمنيين على الإطلاق و القوة لا تولد إلا قوة ،و العنف لا يولد الا عنفاً أشد ضررا وأكثر ألماً ، و قناعتنا كمجتمع واعي يعتبر السلاح فيه عامل استقرار أن الحل لن يكون في فوهات البندقية ، وأنما علينا أن ننصت لصوت العقل و الحكمة ، و أن نزأر بصوت عال كفى عبثاً بمقدرات الوطن .

علينا أن نقف بإحسان و حزم ونفوت الفرصة على كل من يريد أن يدمر وطننا الحبيب و أن يفكك نسيجنا الاجتماعي الصلب .. الذي صمد وظل مترابطاً طيلة الأشهر السابقة و استطعنا بتوفيق من الله العلي القدير دحر كل ما من شانه أن يعصف بالبلاد و العباد ..

إن محاولة دفع الأوضاع للحرب لن تنتج سوى سياسة الأرض المحروقة ، في وقت يعاني الوطن مايعانيه من عقول بائته متحجرة متعفنه في مراكزها السابقة ، مستغلة نفوذها هنا و هناك ، مدفوعه أو مأجورة من جهة أو من أخرى ، الاصطفاف الوطني يجب أن يكون لسان حاله \" أيها اليمنيون .. فوتوا الفرصة \" ..