آخر الاخبار

الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي صور.. ثالث محافظة تخرج مؤيدة لقرارات البنك المركزي اليمني شاهد.. تعز تنتفض بتظاهرة شعبية حاشدة دعما لقرارات البنك المركزي ورفضا لمحاولات اممية انقاذ الحوثيين

العلماء الأمريكيون يخترعون جزئية تقتل السرطان
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً
السبت 21 سبتمبر-أيلول 2013 04:12 م

أعلن علماء أمريكيون من ولاية مين عن اختراع جزئية بوسعها حث خلايا السرطان على الانتحار، مؤكدين أن التكنولوجيا التي وضعوها تعتبر أكثر أمانا وفاعلية من العلاج الكيميائي الذي يستعين به الأطباء حاليا لدى علاج داء اللوكيميا (سرطان الدم). وتعمل الجزئية التي اكتشفها العلماء أثناء البحوث العلمية الوراثية، على البحث عن الخلايا الفاسدة وتقضي عليها. وتنضم تلك الجزئية إلى النظام الوقائي لخلية سرطانية كي تجبرها على الانتحار، فيما لا تمس أثناء ذلك الخلايا السليمة.

وأوضح معد الدراسة كيفين ميلس، من مختبر جيكسون، أن الأورام الخبيثة تمتلك جهازا وراثيا للوقاية من شأنه ضمان قدرة عالية على البقاء. وبعد دراسة جينوم (المجموع الجيني) الخلايا السرطانية تمكن العلماء من إظهار جزئية قاتلة تؤثر على الجينات المسؤولة عن حماية الخلية السرطانية، وبالتالي على النظام الوقائي كله. نظرا لأن الخلية السليمة لا تمتلك مثل هذه الجينات فإن الجزئية لا تلاحظها. وتهلك الخلايا السرطانية بعد أن تنضم الجزئية إلى نظامها الوقائي أو تتحول إلى خلايا معافاة. واستنادا إلى تلك الجزئية وضع العلماء الأمريكيون عقاقير تجرب حاليا في ظروف المختبر. وقد حققت تلك الأدوية نتائج لا بأس بها، وخاصة لدى علاج اللوكيميا. ويؤكد الأطباء أنه لم تلاحظ إلى حد الآن أية أعراض سلبية إضافية قد تصاحب العلاج. وينوي العلماء اختبار تلك العقاقير في المستشفيات قريبا.