آخر الاخبار

هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب توكل كرمان من واشنطن تطالب بإصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين بتحديد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا

مخاطر قلة النوم علميا
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 6 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام
الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 06:43 م

درس باحثون من جامعة نيويورك في بينغهامتن تأثير مدة النوم على الأشخاص الذين يعانون من القلق وينشغلون دائما بالأفكار السلبية.

وعرضت على المشاركين في الدراسة صور تثير العواطف، ومن ثم استنادا إلى حركة العين، حدد العلماء مقدار ردود الفعل لديهم.

واتضح أن اضطرابات النوم الدورية تسبب مشكلات عند محاولة الذين يعانون منها التهرب من الأفكار السلبية. ووفق رأي العلماء، يؤدي هذا إلى اضطرابات نفسية وظهور القلق والاكتئاب بصورة خاصة.

كما تبين أن الذين ينامون أقل من 8 ساعات في اليوم يعانون من الكآبة والقلق الدائم.

ويقول البروفيسور ميرديت كوليز، أحد المشاركين في البحث: “اكتشفنا أن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة كان لديهم ميل للتفكير دائما في الأمور السلبية التي يمكن للناس عادة تجاوزها، إلا أنهم واجهوا مشكلة في ذلك”. وبحسب البحث فإن هذه النتائج ستسمح لعلماء النفس بمكافحة عدد من الاضطرابات النفسية وتحسين نظام النوم، كما أورد موقع “Eurekalert”.

وسبق لعلماء جامعة كاليفورنيا أن أعلنوا تمكنهم من إثبات أن قلة النوم تؤدي إلى خفض نشاط الدماغ وقد تسبب فقدان الذاكرة المؤقت ومشكلات في البصر.