آخر الاخبار

توكل كرمان من واشنطن تطالب بإصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين بتحديد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا صراعات الأجنحة تدفع عبدالملك الحوثي لتجاهل التغييرات الجذرية .. خطاب الفشل الجذري

الشيخ يحي الحليلي
بقلم/ ويكيبيديا
نشر منذ: 11 سنة و أسبوع و 4 أيام
الأربعاء 04 سبتمبر-أيلول 2013 06:02 م

يحيى أحمد محمد الحليلي ( شيخ مقرئ ، حافظ ) ولد عام 1372 هـ الموافق : 1952م ، في قرية (الحليلة)، في ناحية (بني مطر) في محافظة صنعاء، ثم استقرَّ في مدينة صنعاء.

اسم الشهرة : المقرئ الحليلي

انتقل من قريته إلى مدينة صنعاء عام 1380هـ/ 1960م، والتحق بحلقات حفظ القرآن الكريم في الجامع الكبير، وأتمَّ حفظ القرآن الكريم عام 1382هـ/ 1962م، ثم درس علم القراءات السبع على يد عدد من العلماء، منهم المقرئ (محمد حسين عامر)، و(حسن لطف باصيد)، و(حسين الغيثي)، و(أحمد حسين الكحلاني)، و(أحمد حسين عامر)، وحصل على معادلة ليسانس في علوم اللغة العربية من وزارة التربية والتعليم عام 1393هـ/ 1973م.

عمل مدرسًا للقرآن الكريم، وقراءاته منذ عام 1390هـ/ 1970م، وإمامًا وخطيبًا لجامع قبة المتوكل في حي التحرير في مدينة صنعاء.

كما عمل رئيسًا للجنة التحكيم في جائزة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم منذ عام 1421هـ/ 2000م، ورئيسًا للجنة التحكيم لمسابقة القرآن الكريم، وشارك في بعض لجان التحكيم في جمهورية مصر العربية. وله عدد من المواد المسجلة في قراءة القرآن الكريم في الإذاعة والتلفزيون، وأشرطة الكاست. له صوت حسن بالقرآن. وهو متزوّج وأب لتسعة أبناء.