آخر الاخبار

رسمياً.. الحزب الجمهوري يختار ترامب مرشحاً للرئاسة قبائل أرحب تنفذ اعتصاما قبلياً مفتوحاً في صنعاء وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكرياً الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي

علاج الشيب أصبح ممكناً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 4 أيام
الجمعة 10 مايو 2013 07:27 م

اكتشف فريق باحثين من ألمانيا وبريطانيا سبب زوال لون الشعر والجلد لدى مرضى البهاق، الذي يتجلى بزوال لون البشرة الطبيعي.

وذُكر في البحث الذي نُشر في مجلة "فاسيب"، اتحاد الروابط الأميركية لعلم الأحياء التجريبي أن السبب يعود إلى حالة من الإجهاد التأكسدي، التي تتجلى بتجمع لمادة بيروكسيد الهيدروجين في بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى زوال لون الشعرة من الداخل إلى الخارج.

وشملت الدراسة 2411 شخصاً من مختلف الجنسيات والأعراق ممن يعانون من البهاق، وقام الباحثون بفحص الشعر والجلد لدى هؤلاء، ليجدوا أن مضادات الأكسدة في شعرهم والجلد لديهم منخفضة للغاية بالإضافة لوجود كمية كبيرة من مادة بيروكسيد الهيدروجين، التي يدل وجودها على حالة من الإجهاد التأكسدي.

والأهم من ذلك أن الباحثين تمكنوا من التخلص من هذا التجمع الكبير لهذه المادة عن طريق علاج موضعي يعتمد على الأشعة فوق البنفسجية ويعرف باسم "بسودوكاتالاز المعدل". وقد نجح هذا العلاج باستعادة لون الرموش، وكذلك لون الجلد لدى مرضى البهاق.

ولا شك أن قدرة هذا المستحضر على استعادة لون الرموش من الجذور يفتح الباب واسعاً لمعالجة الشيب واستعادة لون الشعر الأصلي.