آخر الاخبار

ميسي سارق الكرة الذهبية».. اعتراف بعد 19 عاما يكشف الحقيقة أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت توجه ضربة استباقية.. وتنجح في تفكيك خلية حوثية تتكون من 13 عنصرا اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.. الهلال يصطدم بالأهلي ''التوقيت والقنوات الناقلة'' نصف أطفال اليمن يعانون سوء التغذية.. وزير الصحة يحذر من تبعات تراجع التمويل الدولي النشرة الجوية: نصائح للمواطنين وتوقعات الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة متى ستردّ إيران؟ كيف ستردّ؟ لن تردّ إيران؟! تحليل يجيب على التساؤلات وخيار ثالث يتعلق بالحوثيين مفوض أممي يخرج ببيان يفضح الحوثيين ويكشف ما فعلوه في مقرات حقوق الإنسان بصنعاء أكثر من 2200 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الاقصى لإقامة طقوسا يهودية في بيان شديد اللهجة.. الحكومة تهاجم ''الغوغاء'' التابعين للإنتقالي الذين اقتحموا احتفالية للشباب في عدن ومزقوا صور العليمي ظاهرة كونية لن تتكرر… غداً المريخ والمشتري في سماء الليل أقرب من أي وقت

الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي ستعرض الحسن والحسين
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 13 سنة و أسبوعين و 6 أيام
السبت 23 يوليو-تموز 2011 07:34 م


بعد أن أعلنت أكثر من قناة فضائية مصرية وعربية عن عرض مسلسل "الحسن والحسين" خلال شهر رمضان القادم ، قرر مجمع البحوث بالأزهر الشريف إقامة دعوة قضائية ضد تلك القنوات ، استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 .

وجاء القرار عام 1926 حين أعلن الراحل الكبير يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد - عليه الصلاة والسلام - في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .

وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .

مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .