آخر الاخبار

الحوثي في ورطة..اختفاء صيد حوثي ثمين في البحر الأحمر كان في طريقة إلى الحديدة والمليشيات تستنفر دورياتها وطائراتها الاستطلاعية انتفاضة شعبية في المحافظات المحررة تؤيد قرارات معركة كسر العظم مع المليشيات وزير الخارجية اليمني: لا سلام إلا بقوة وبعض الدول شجعت الحوثيين ولا ترغب في هزيمتهم عسكرياً الرئيس الإيراني يكيل الثناء والإشادة بالمليشيات الحوثية في اليمن ويعلن عن مزيد من التعاون معهم بعد إغلاق فروعه في مناطق الشرعية بتوجيهات حوثيه وفتحها بقوة مركزي عدن بنك الكريمي يوجه بيانا عاجلا لكل عملائه في مناطق الشرعية والحوثيين الحوثيون يفقدون قارباً محملاً بالخبراء الأجانب والأسلحة الصاروخية .. والمليشيا تعلن الإستنفار في الحديدة لأول مرة منذ 9 سنوات.. اليمنية تدشن رحلات جوية مباشرة بين عدن ودبي لقاء الرئيس العليمي مع السفير الكويتي صور.. ثالث محافظة تخرج مؤيدة لقرارات البنك المركزي اليمني شاهد.. تعز تنتفض بتظاهرة شعبية حاشدة دعما لقرارات البنك المركزي ورفضا لمحاولات اممية انقاذ الحوثيين

مصر أُم الدنيا وأبو التأثيرات فتيقظوا !
بقلم/ د: محمد الظاهري
نشر منذ: 10 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام
الثلاثاء 06 أغسطس-آب 2013 11:57 م

إذا كانت مصر هي (أم الدنيا) , فإن حركة الأخوان المسلمين فيها , هي , أيضًا (الحركة الأم) !

ولكن الخشية في هذا السياق , أن ما يجري الآن على أرضها , وشوارعها , وكواليسها (سلبًا وإيجابا) , قد يُعَمَّم على باقي بلدان (ثورات الربيع العربي) , رغم خصوصياتها ؛ ليغدو (أبو المَشاهِد أو السيناريوهات وأُمها) !

يا عرب الربيع : تيقظوا , واعلموا أن نجاح مِصر نجاحٌ لكم , وإخفاقها – لا سمح الله – إخفاقٌ لكم ؛ فمصر هي أُم الدنيا وأبو التأثيرات .

ولذا تسلحوا بالأمل والعمل , وقبلهما تعرفوا على مواطِن ضعفكم المزمنة , في إطار نقد الذات لا جلدها , واسعوا لتجاوزها .

تعايشوا , واستردوا إرادة الفعل العقلاني , والرشيد , وكونوا بمنأىً عن إزاحة المسئولية عن كواهلكم ؛ فمؤامرات الخارجي والغريب غدت بديهية لا تحتاج إلى إثبات .

فتشوا في أنفسكم . واستحضروا قوله تعالى : " قل هوَ من عندِ أنفسِكُم ." سورة آل عمران - من الآية 165 .