آخر الاخبار

وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة الإعدام لـ عبد الملك الحوثي وثلاثة من معاونيه هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب توكل كرمان من واشنطن تطالب بإصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين بتحديد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي توكل كرمان تشارك في القمة العالمية للحائزين على جوائز نوبل في المكسيك

نهر الجنة.. مصحف رقمي بأربعين لغة
نشر منذ: 17 سنة و 8 أشهر و 14 يوماً
الإثنين 01 يناير-كانون الثاني 2007 04:43 م

أطلقت مؤسسة دار الرسم العثماني لتطوير المحتوى والبرمجيات بالتعاون مــع مركــز إنتل لتحــديد المنصــات مصحفا رقميا لاسلكيا يضم موسوعة إسلامية، ويتوافر بأربعيـن لغة مختلفة، ما يجعله متاحاً للاستخدام في مختلف أنحاء العالم.

والمصحف الذي يحمل اسم «نهر الجنة»كما جاء في صحيفة السفير اللبنانية عبارة عن جهاز لاسلكي نقال فائق الحــمل. ويحتوي الجهاز على نص القرآن الكريم، وتلاوات بأصوات قراء مختلفين، بالإضافة إلى ترجمة لمعاني القرآن الكــريم لأكثر من 40 لغة، و100 تفسير تفاعلي للقرآن.

كما يحتــوي على 500 ألف صفحة في مجال علــوم القرآن، و5,3 ملايين صفحة من أمهات الكتب التاريخية الإسلامية. وتم طرح هذه الحزمة المتكاملة على شكل كتاب إلكتروني أنيق مزود بشاشة قياسها 7 بوصات، وبإمكانية اتصال لاسلكي مبيتة، للاتصال بالبوابات الإسلامية على الإنترنت، ما يتيح للمستخدم التواصل باستمرار مع المجتمعات الإسلامية الشبكية.

وكانت المؤسسة نفسها قد أطلقت في وقت سابق جهاز المصحف الموجه لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يعمل عن طريق الأوامر

مشاهدة المزيد