آخر الاخبار

الجيش الأمريكي يعلن حصيلة عملياته ضد الحوثيين خلال أسبوع اتهامات حوثية صادمة للمعتقلين بتهمة الاحتفال بـ ثورة 26 سبتمبر .. مخطط غربي ينتهي بتصفية زعيمهم كما حصل للقذافي هيئة الإعلام العراقية تلغي ترخيص قناة MBC وتتهمها بانتهاك لوائح البث الإعلامي مجددا.. واشنطن تبيع الوهم لموظفي سفارتها المعتقلين لدى المليشيات المبعوث الأممي لليمن يدعو من واشنطن الى استئناف المفاوضات السياسية واستكمال خارطة الطريق الأممية من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب وجهوا طلباً فورياً للمليشيات.. وزراء دفاع مجموعة السبع يصدرون بيانا مشتركا بشأن تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر وسفينة جلاكسي ليدر الإدمان والتعري مالا يعرفه الآباء والأمهات عن تيك توك في اليمن والعالم كويتي يتزوج من ثلاث مغربيّات .. فيديو خطة تل أبيب للاستمرار في خطة الإبادة قطع الإنترنت والاتصالات بشكل كامل عن شمال غزة

غرام تسائي بثوب زنقة زنقة
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 21 يوماً
الإثنين 29 أغسطس-آب 2011 12:46 ص
 
 

يلقى ثوب نسائي موريتاني اقبال غير مسبوق بسبب تسميته "زنقة زنقة".

واثارت العبارة فضول موريتانيين الذين يوظفونها على ملابس نسائية قبيل عيد الفطرالمبارك.

ففي شارع جمال عبد الناصر في قلب العاصمة الموريتانية نواكشوط تثير انتباهك شبان من التجار المتجولين وهم يرددون عبارات زنقة زنقة التي طالما رددها العقيد الليبي معمر القذافي طيلة الاشهر الماضية.

العبارة التي استخدمها العقيد الليبي معمر القذافي في خطابه الشهير قبل أشهر, والذي توعد فيه بتحويل ليبيا إلى جحيم , أخذت منحنيات متعددة في الاستخدام , وباتت عبارة للفت الأنظار في عالم التسويق , بعد أن شقت طريقها خلال الأشهر الماضية إلى العديد من المجالات السينمائية والفكاهية.

وقد تحولت العبارة إلى آخر صيحات التسويق في عالم الأزياء في موريتانيا , بعد إطلاقها على صنف جديد من الملاحف الموريتانية.اخذت تلقى اقبالا رغم الكساد المسجل.

ويرفض موريتانيون ان يكون توظيف هذه العبارة دليل على الولاء للزعيم الليبي. ويقول على ولد محمد وهو قيادي ناصري من الذين رفضوا ان يكون القذافي مرجعية للتيار بعد جمال عبد الناصر بل على العكس من ذلك , الجميع في موريتانيا من أنصار الثورة في ليبيا لكن الموريتانيين يقبلون على الأسلوب الفكاهي للعقيد وطبيعته البدوية.