آخر الاخبار

موسكو تحذر إسرائيل من توجيه أي ضربة للمنشآت النووية الإيرانية ماذا قالت إسرائيل عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار؟ فضيحة مدوية ومن العيار الثقيل تعصف بمبابي وتضعه في دائرة الاتهام من يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية؟ من هو الذي يستحق الفوز بالكرة الذهبية لهذا العام أكثر من أي شخص آخر مجلس شباب الثورة يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر بمحافظة المهرة مجلس شباب الثورة بمحافظة تعز يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر مجلس شباب الثورة السلمية بمحافظة مأرب ينظم ندوة سياسية دعت لإستلهام  دروس التاريخ من ثورتي 26 سبتمبرو14أكتوبر المجيدتين توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر حول هطول الأمطار خلال الساعات القادمة في اليمن الأمم المتحدة تقرر مخاطبة الجهة الرسمية المسؤله عن الحوثيبن في اليمن .. غوتيريش يقدم طلبا خاصا لإيران ويطلب منهم التوسط تحركات رئاسية لمواجهة انهيار العملة الوطنية.. والعليمي يشدد على دعم البنك المركزي وردع المضاربين

قانون جديد يسمح بختان الذكور في المانيا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2012 10:06 ص

أجازت ألمانيا قانوناً جديداً يسمح بختان الذكور في لفتة مساندة للمسلمين واليهود الذين أغضبهم حكم بمنعه في مايو/ايار الماضي. وفجر الحظر الذي اتخذ على أساس أن الختان يمثل "أذى جسدياً" جدلاً صاخباً حول معاملة اليهود والأقليات الدينية الأخرى، وهو موضوع له حساسية خاصة في دولة مازال يطاردها ماضيها النازي.

ودفعت هذه الضجة حكومة يمين الوسط الألمانية وأحزاب المعارضة إلى وضع تشريع يؤكد أن: الختان عمل مشروع، ويبطل قرار الحظر السابق الذي أصدرته محكمة في مدينة كولون الغربية. ومرر القانون الجديد في مجلس النواب الألماني (البوندستاج) بأغلبية كبيرة، ونص على إمكانية إجراء عملية ختان للذكور مادام يتم إخطار الآباء بمخاطرها المحتملة. وعبرت جماعات يهودية عن ترحيبها بالقانون الجديد، ولم يتسنَ على الفور الحصول على تعليق من المجلس المركزي للمسلمين.وعبر المؤتمر الألماني للأساقفة الكاثوليك عن أمله في أن يضمن القانون الجديد الحريات الدينية.